السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالصور.. الجامعة البريطانية تعلن نتائج انتخابات اتحاد الطلاب للعام الدراسي 2018/2019.

الأربعاء 07/نوفمبر/2018 - 09:29 م
السبورة

 أجرت الجامعة البريطانية في مصر برئاسة الدكتور أحمد حمد وأعضاء هيئة التدريس انتخابات إتحاد الطلبة للعام الجامعي 2018/2019 والتي شهدت إقبالاً كبيراً من الطلاب بكافة الكليات، وتم تقديم التسهيلات اللازمة لكافة الدارسين لتمكينهم من المشاركة في العملية الانتخابية، مع تطبيق لوائح وقواعد اتحاد الطلاب.

 

وأقيمت الانتخابات علي منصب رئيس الإتحاد ونائبة وأعضاء اللجان ال6 و نوابهم ، و فى تمام الساعة الثانية عشر تم فتح باب الترشيح بالمسرح الجامعى من الطلاب المسموح لهم بحق التصويت ، فى حضور رئيس الجامعة وأمين عام الجامعة و السادة اعضاء هيئة التدريس ورواد إتحاد الكليات ، و قد أشاد رئيس الجامعة بنسبة الحضور و التصويت فى صناديق الإقتراع .

 

وخلال حديثه للطلاب وعمداء الكليات عقب الإنتهاء من فرز الأصوات وإعلان الفائزين، أكد الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة على ضروة البدأ في إزالة السلبيات الملحوظة من قبل بعض الطلاب وعدم مشاركتهم في أي أنشطة تضر المصلحة العامة للدولة والمسار التعليمي بالجامعة، مشيرا لدعمه الكامل لكافة الانشطة الطلابية (العلمية والثقافية والرياضية).

 

وتم إنتخاب محمد لطفى عرفة الطالب بكلية أسنان رئيسا للإتحاد و نائبة أحمد محمد سليمان الطالب بكلية إدارة الأعمال و الإقتصاد و العلوم السياسية من قبل رؤساء اتحاد الكليات و نوابهم، كما تم التصويت لأعضاء اللجان الست ونوابهم.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه الانتخابات هى الخامسة من نوعها طبقا لللائحة الخاصة بإتحادات الطلبة. و قد إجتمع الدكتور أحمد حمد بإتحاد طلبة الجامعة عقب إنتخابهم مع السادة رواد الإتحاد لكل كلية ، وتم إختيار رائد عام إتحاد الطلبة.

 

وأشار الدكتور حمد الى أهمية تفعيل اللجان الست كلا في تخصصه، خاصةً فى محور بناء الإنسان المصرى و التخلص من كل مظاهر السلبيات فى مجتمع الجامعة البريطانية لتكون مثالا يحتذى به لطلاب الجامعات المصرية.