خدمات

عاجل| "المهن التعليمية" تصدر بيانا بشأن اتفاقا هاما للمعلمين

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 05:15 م
السبورة
 

وقع خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، وثيقة إخاء مع عبدالنبي صالح محمد نقيب المعلمين بليبيا، للتعاون بين النقابتين الشقيقتين في عدة مجالات ( المجال النقابي – المجال العلاجي والطبي – المجال الثقافي – المجال الاجتماعي – المجال الاقتصادي ).

وأكد "الزناتي" أن الوثيقة تضمنت تأكيد العمل سوياً على لم شمل المعلمين العرب تحت راية اتحاد المعلمين العرب، مع التأكيد على ريادة مصر وليبيا في مجال العمل النقابي والتعليمي في الوطن العربي.

وأشار نقيب المعلمين إلى أنه سيتم علاج المعلمين الليبيين في مستشفيات المعلمين بمصر بأسعار المؤسسة العلاجية، وكذلك معاملة معلمي ليبيا في المستشفيات ومراكز التحاليل والأشعة المتعاقدة معها نقابة المعلمين في مصر بالتخفيض الذي يعامل به المعلم المصري.

وأوضح "الزناتي" أنه سيتم تبادل النشرات والدوريات والمجلات والصحف وكذلك ملخصات ورش العمل والاجتماعات والمؤتمرات ذات المردود التربوي العام، مضيفاً أنه سيتم العمل على قيام مركز ثقافي تربوي بالبلدين يعمل على تطوير مهنة التعليم، مع تبادل الخبرات في مجال التدريس.

ولفت نقيب المعلمين أنه تم الاتفاق من حيث المبدأ على إقامة مشروعات مشتركة في كلا البلدين تحت رعاية وزيري التربية والتعليم بالبلدين؛ وذلك لزيادة دخل المعلم وصولاً للمعلم الآمن في مهنته ومعيشته وصحته .

تعليقات Facebook