الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. محمد عمر يعلن خبر سار بشأن التعاقد مع المعلمين الجدد وعقودهم ومرتباتهم

الإثنين 12/نوفمبر/2018 - 01:57 م
الدكتور محمد عمر
الدكتور محمد عمر

كشف الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، عن خبر سار بشأن التعاقد مع المعلمين الجدد والعقود التى سوف يتم ابرامها معهم، موضحا ان الوزارة لا تنوى التخلص من هؤلاء المعلمين فور انتهاء عقودهم ولكن سوف يتم التجديد لهم حتى يصبحوا عمالة دائمة تعتمد عليها الوزارة فى المدارس.

وأضاف خلال تصريحات صحفية ان الكلام الدائر بشأن انهاء عقود المعلمين المؤقتة لا أساس له من الصحة، مؤكدا أنه يجرى حالياً الاستعداد للاعلان عن الوظائف الشاغرة بالمدارس فى التخصصات التى تعانى من عجز وذلك بعد إنتهاء حصر العجز والزيادة مؤكداً أن الوظائف الجديدة ستكون بعقود يحددها القانون وليست عقوداً عشوائية .

وأكد أنه لن يتم الاستغناء عن تللك الوظائف بعد التعيين بل ستكون بعقود دائمة ونفى ماتردد عبر السوشيال ميديا بأنه سيتم التخلص من المعينين الجدد عقب انتهاء مدة العقد والتى لاتزيد عن ستة اشهر .

واوضح نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن المرتبات ستكون مجزية وتحقق صالح الطرفين وسوف يتم تدبير مرتبات المعلمين الجدد الذين سيتم  التعاقد معهم من  خلال وزارة  التعليم  وبالتنسيق مع المحافظات المختلفة وسوف يتم عرض الامر بالكامل على الدكتور طارق شوقى وزير التعليم لاعتماده من مجلس الوزراء.