الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الى طارق شوقى ومحمد عمر.. تعليم سوهاج يصدر نشرة ترقيات مخالفة لقانون 155.. ويعيد العمل لوظيفة ملغاة (وكيل مدرسة بجدول).. واهدار اكثر من 3000 حصة اسبوعيا

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 03:41 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

في الوقت الذي تسعى  فيه وزارة التربية والتعليم لحل مشكلة سد العجز  فى اعضاء هيئة التعليم بالمدارس  نجد تعليم سوهاج يزيد من العجز  فى اعضاء هيئة التعليم في المدارس.
 
تلقى موقع "السبورة" العديد من الاستفسارات والشكاوى من المعلمين بمحافظة سوهاج  بخصوص احتواء نشرة الترقيات الاخيرة للمعلمين الصادرة بقرار محافظ سوهاج رقم 888 بتاريخ 2018/11/5 على وظائف الكادر لقانون 155 لسنة 2007 وتعديلاته ولائحته التنفيذية على وظيفة ملغية (وكيل مدرسة بجدول) ليست من ضمن وظائف الكادر التي يتم الترقي عليها والتى  تبدأ من معلم مساعد  ثم معلم، وتنتهي بكبير معلمين.

ووظيفة وكيل مدرسة بجدول يعمل بها الان في ظل قانون 155، وبالتالي يجب على من يشغلها ان لا يقوم بصرف كادر المعلم، وظهرت تلك المشكلات عندما لاحظ المعلمون فى كثير من صفحات تلك الترقيات ان الوظيفة المرقى عليها المعلم هى (معلم خبير وكيل مدرسة بجدول، كبير معلمين، وكيل مدرسة بجدول).وبالتالي، فان هؤلاء المرقون  سيباشرون عملهم  على وظيفة وكيل مدرسة بجدول الملغاة، وبالتالى فانهم سوف لا يحصلون على نصابهم الكامل من الحصص، حيث انهم سيتم تفريغهم من الحصص نهائيا بدون وجه حق، او على اقل تقدير سيسند لهم تدريس حوالى عدد 4 حصص فقط من 15 او 17 حصة مقررة عليهم، مما سيتسبب  فى اهدار اكثر من 3000 حصة اسبوعيا وهذا يمثل اهدار مال عام.

وهذا الامر سيحدث ضررا كبيرا  ويسبب  عجز فى اعضاء هيئة التعليم بالمدارس، وسيكون بالمدارس نوعين من الوكلاء وكلاء متفرغون رسميين تبعا لقانون 155 وسيكون معهم وكلاء  غير رسميين (وكيل مدرسة بجدول) يخالفون قانون 155 مما سيتسبب فى عجز باعضاء هيئة التعليم بالمدارس.

ويناشد "السبورة" كل من الدكتور طارق شوقى، وزير التعليم والتعليم الفنى، والدكتور محمد عمر، نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، حل هذه المشكلة وتحويل المسئولين عن هذا الفساد واهدار للمال العام الى الشئون القانونية، والى النيابة الادارية.