خدمات

وزير الشباب والرياضة: ندعم الشباب الموهوبين في مختلف المجالات لخدمة المجتمع

الأحد 18/نوفمبر/2018 - 11:21 م
 


حرص وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، خلال زيارته لقنا اليوم /الأحد/، على اللقاء بمجموعة من شباب وفتيات المحافظة؛ للحديث معهم حول العديد من الملفات المتعلقة بمجال الشباب والرياضة، والتعرف على وجهات نظرهم حول مختلف القضايا، وأبرز مبادراتهم المجتمعية.

وحضر اللقاء، الذي عُقد بمركز شباب مدينة قنا، اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، ومجموعة من نواب البرلمان عن المحافظة منهم النائب أشرف رشاد رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب.

وفي كلمته، أشاد الدكتور أشرف صبحي بإبداعات الشباب فى مختلف المجالات والتي يتم اكتشافها في المسابقات والمشروعات المتنوعة التي تنفذها الوزارة، موضحا أن الوزارة تدعم وتساند الشباب المبدعين الراغبين في خدمة مجتمعهم وتحقيق التنمية للبلاد.

وأوضح أن الوزارة تسعى للوصول لأكبر عدد ممكن من شباب مصر حتى يستفيدوا من الخدمات المقدمة، قائلاً :"هناك مجموعات عمل مشكلة من شباب الوزارة يتواصلون مع نظرائهم الشباب في جميع المحافظات، وستكون هناك مجموعة عمل تنسيقية مكونة من الشباب في كل محافظة للتواصل مع الوزارة بهدف وصول خدماتها لكل الشباب".

وأضاف صبحي أنه خلال فترة الأربعة أشهر ونصف الشهر الماضية وصل حجم مشاركات الشباب في المبادرات والمشروعات التي تنفذها الوزارة إلى 2 مليون و500 ألف مشارك، لافتا في الوقت ذاته إلى تحرك الوزارة لاستهداف أعداد أكبر من ذلك.

وتابع قائلا "أنه يتم الخروج بمجموعة من المبادرات والأفكار البناءة خلال اللقاءات التي يعقدها مع الشباب خلال زيارته لمختلف المحافظات، ويتم تبني تلك المبادرات وتنفيذها على أرض الواقع"، مؤكدا حرص الوزارة على التعاون مع مختلف المؤسسات والجهات المعنية لخدمة الشباب والعمل على تنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على زيادة الأنشطة داخل مراكز الشباب على مستوى الجمهورية بهدف تحويلها إلى آلية لتنمية المجتمع، حيث تشمل أنشطة ثقافية وفنية وعلمية ورياضية، وأطلقت الوزارة مبادرة "ألف حلم لألف فتاة" لتعليمهن الرياضة وكرة القدم وشاركت فيه 700 فتاة من 8 محافظات من الصعيد.. مطالبا الشباب بعرض ابتكاراتهم للأنشطة الجديدة وسوف تعمل الوزارة على تطبيقها فورا.

ووافق الوزير، خلال اللقاء، على مقترح مركز تعليمي مدني بمحافظة قنا لكونه من المراكز الحيوية للوزارة لتنمية قدرات ومهارات الشباب، مشيراً إلى أن الوزارة أطلقت المشروع القومي لانتقاء الموهوبين في 9 ألعاب رياضية والمشروع القومي للمحترفين لدعم كافة المنتخبات الوطنية وتحقق مصر الريادة العالمية كما هو الحال في لعبة الإسكواش.

تعليقات Facebook