السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

"أمن الإسكندرية" يستضيف طلاب المدارس تفعيلا لمبادرة (كلنا واحد)

الإثنين 19/نوفمبر/2018 - 12:36 ص
السبورة


استضافت مديرية أمن الإسكندرية بالتنسيق مع الجهات المعنية، اليوم عددا من طلاب المدارس، للتعرف على دور رجال الشرطة في الحفاظ على أمن الوطن والمواطنين.. وذلك في إطار مبادرة (كلنا واحد).

تأتي المبادرة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار تفعيل مبادرة " كلنا واحد" التي أطلقتها الوزارة بمراحلها المتعددة على كافة المستويات الإجتماعية والخدمية والإنسانية، إنطلاقا من الدور المجتمعي للوزارة والذي يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع الجمهور، فضلاً عن ترسيخ أهداف ومهام القطاعات الشرطية الخدمية في عقيدة النشء بإعتباره مستقبل الوطن.

من ناحية أخرى، عقد قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية المؤتمر الثاني لقسم الصدر ( بمستشفى الشرطة بالإسكندرية) وذلك بحضور نخبة من كبار الأطباء المتخصصين بالجامعات، وبمشاركة أطباء أقسام الصدر بمستشفيات القطاع.

وتم خلال المؤتمر الإطلاع على كل ما هو جديد في التشخيص الطبي، وطرق العلاج الحديثة لأمراض الصدر، ومحاكاة كل ما هو جديد في مجال التداخلات الرئوية، ومناظير الصدر، وتقديم ورش عمل مختلفة لرفع الكفاءة الفنية للأطباء.

كما تم خلال أعمال المؤتمر - الذي استمر لمدة يومين - تقديم عرض التقنيات الجديدة والمختلفة في التشخيص بمستشفى الشرطة بالإسكندرية، وتفعيل التعاون المثمر بين أطباء الصدر بمستشفيات القطاع المختلفة، والتواصل مع أساتذة كليات الطب بالجامعات المصرية المختلفة.

وعلى صعيد آخر، ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، بعد غد /الثلاثاء/ ندوة لمناقشة رواية "دموع النوافذ" للأديبة إيمان الزيات، يناقشها الناقدان الدكتور مدحت عيسي والدكتورة نجلاء نصير.. ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

يذكر أن إيمان الزيات أديبة وناقدة سكندرية، وباحثة دكتوراة مهنية في العلوم الإنسانية، وهي عضو اتحاد كتاب مصر واتحاد النقاد العرب ومختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية ونادي أدب الأنفوشي وجمعية الكاتبات المصريات بالجيزة.

كما صدر لها عدد كبير من المطبوعات، منها: مجموعة قصصية بعنوان (إيقاعات من جرانيت) صادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب 2017، ومجموعة قصصية بعنوان (يمر على روحي كدهر) عن دار "حسناء للنشر"2016، ورواية (دموع النوافذ) عن دار نشر جولدن بوك 2017، ورواية (مينوراه) عن دار المعارف المصرية 2018، وكتاب نقد بعنوان (البوليفونية في الكتابات السردية) صادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، وديوان شعر (كتابة بطعم الأسر) مطبوع بطريقة "برايل" في جمعية مزايا للمكفوفين 2016، بالإضافة إلى مجموعات قصصية وكتب نقدية مشتركة عديدة، ومجموعة من المقالات النقدية والأعمال الإبداعية في الجرائد والمجلات المختلفة.

فازت إيمان الزيات بالمركز الأول عن مجموعتها القصصية (إيقاعات من جرانيت) بمسابقة جمعية الكاتبات المصريات 2018، والمركز الأول على مستوى الوطن العربي عن قصتها (يراقص الطائرات) بمسابقة التجمع الثقافي العربي 2018، والمركز الأول عن قصة (الدور 18) بمسابقة المنتدى الثقافي والإبداعي بطنطا في دورته الرابعة أكتوبر 2017، كما فازت بقصة "مقعد فارغ للحبيبة " في مسابقة "مؤسسة" شغف الثقافية 2015، تُرجِمت بعض أعمالها القصصية إلى اللغة الإنجليزية، كما حصلت على عدد من الشهادات والتكريمات المختلفة.