الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل| التعليم تكشف عن إرسال فاكسا هاما لجميع المديريات

الثلاثاء 20/نوفمبر/2018 - 02:00 م
السبورة

صرح احمد صابر المستشار الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بأنه نظراً لما تم ملاحظته من وجود بعض الاختلافات البسيطة في كتابي (التاريخ- الجغرافيا) للصف الثالث الثانوي العام، بسبب وجود نسخ من الكتابين من طبعة 2017/2018 وحتى طبعة 2018/2019 .


فقد أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، بأنه حرصاً من الوزارة على تدارك تلك الاختلافات الواردة في نسخ الكتابين فقد تم حصر جميع الاختلافات الواردة في كتابي (التاريخ- والجغرافيا) للصف الثالث الثانوي القسم الأدبي، وتعميم فاكس لجميع المديريات التعليمية يوضح الصفحات التي بها فقرات تستدعي التعديل في نسخ طبعة 2017/2018 ، لكي تعادل نفس الفقرات الواردة في كتابي (التاريخ – الجغرافيا) طبعة 2018/2019 ، وذلك مراعاة لمبدأ تكافؤ الفرص بين طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي .

وأشار حجازي أنه تم التنبيه قبل بداية العام الدراسي على كافة المديريات التعليمية، بعدم تداول وتوزيع نسخ الطبعات القديمة من كتابي (التاريخ - الجغرافيا) للصف الثالث الثانوي .

كما أكد حجازي أنه على السادة موجهي ومعلمي التاريخ والجغرافيا بجميع المديريات التعليمية مراعاة تلك التعديلات الواردة في الفاكس المرسل إلى جميع المديريات التعليمية بتاريخ 18/11/2018 .

وجدير بالذكر فقد أشار حجازي إلى أنه حرصاً على مصلحة أبنائنا طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي، يجب عليهم الاطلاع على النشرة الخاصة بالتعديلات في كتابي (التاريخ- الجغرافيا) .

وفي سياق متصل أكد حجازي بانه تم رفع التعديلات الواردة في الفاكس الذي تم تعميمه على كافة المديريات التعليمية، على الموقع الرسمي للوزارة على الرابط الالكتروني التالي

http://portal.moe.gov.eg/Pages/moe-homepage.aspx

وأشار حجازي بأن نسخة كتابي (التاريخ والجغرافيا) للصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2018/2019 هي النسخة المعتمدة .