الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

محافظ سوهاج لـ "السبورة": المستهدف من مبادرة الرئيس لعلاج مرضى فيروس c مليونين و884 ألف مواطن

الأربعاء 21/نوفمبر/2018 - 02:00 م
السبورة

اكد الدكتور أحمد الانصارى، محافظ سوهاج ان المرحلة الثاني التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية  للقضاء على فيروس "سي"، والتى تبدأ فعالياتها بالمحافظة أول شهر ديسمبر المقبل، وتستمر حتى نهاية فبراير المقبل.
  
اشار الى ان الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ستعطى اشارة البدء والانطلاق لكل محافظات المرحلة الثانية من سوهاج فى اطار زيارتها للمحافظة اول سبتمبر المقبل

شدد الدكتور احم الانصارى فى حديثه ( للسبورة) على ضرورة مراجعة كافة كل الجهات المشاركة فى المبادرة لكل التجهيزات الخاصة بمبادرة "100 مليون صحة"،.

اضاف المحافظ انه كلف الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج بعمل تنظيم  لاجتماعات بصفة مستمرة للتأكد من كافة الاستعدادات بالنسبة للقوى البشرية المشاركة في المبادرة، والأماكن، وتوافر أجهزة الكمبيوتر، والتليفونات، وتدريب فرق العمل، وتقسيم الإشراف، بالإضافة إلى التواصل والتعاون مع المجتمع المدنى، ورجال الدين للحشد، وتكثيف المرور على المقرات، التى تم اختيارها لمعالجة أوجه القصور إن وجدت، وتأكيد وجود خطوط تليفونات بالوحدات.

وأشار الدكتور احمد الانصارى  إلى أن المستهدف من المبادرة يبلغ حوالى 2 مليون و883 ألفا و954 مواطنا، وعدد الفرق المشاركة 876 فريقا، منها 475 صباحى و401 مسائى فى 222 منشأة، منها 211 تابعة للصحة، بمشاركة مديريات التربية والتعليم، والشباب والرياضة، والزراعة

بالإضافة إلى 254 وحدة رعاية أولية، و201 وحدة رعاية أساسية، و12 مستشفى، وتشمل المبادرة تحليل فيروس سي، وقياس السكر، وضغط الدم، والطول، والوزن، وتحديد مؤشر كتلة الجسم من سن ما يزيد على 18 عاما.

طالب المحافظ ابناء سوهاج بالتوجه الى الاماكن المخصصة للكشف والعلاج بالمجان لافتا الى انها فرصة طيبة للغالية لجميع المواطنين للكشف والعلاج المجانى مؤكدا انها مبادرة من افضل المبادرات من اجل صحة المواطنين وهى الثروة الحقيقية للمصريين.

كما شدد المحافظ على كل المسئولين بالمرور والمتابعة لاماكن الكشف والعلاج المختارة والحددة سلفا والتاكد من جاهزيتها تماما بكل ما يلزم من تجهيزات واستعدادات.