الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التفاصيل الكاملة لانهيار منزل على سور مدرسة بسوهاج قبل طابور الصباح بدقائق

الخميس 22/نوفمبر/2018 - 04:17 م
السبورة

انقذت العناية الالهية تلاميذ مدرسة ابتدائية بسوهاج - انهار منزل قديم مكون من طابقين، على سور مدرسة "أولاد خبزة" الابتدائية بقرية سلامون مركز طما بسوهاج، وذلك قبل موعد دخول التلاميذ للمدرسة ولم ينتج عن الواقعة أي إصابات.

تلقى اللواء هشام الشافعي مساعد الوزير  مدير أمن سوهاج، إخطارًا من  اللواء على صال نائب المدير لقطاع الشمال بانهيار منزل قديم مكون من طابقين على مدرسة "أولاد خبزة" الابتدائية؛ قبل دخول التلاميذ للمدرسة بدقائق  ونتج عن الواقعة تهدم جزء من سور المدرسة وتلفيات (بفصلول الحضانة) بالمدرسة .

وتم فرض طوقا أمنيا بالموقع باشراف العميد احمد شمندى مامور طما وأنتقل م احمد شاكر  رئيس الوحدة المحلية لمركز و مدينة طما  واكد أن المبنى ملك المواطن محمود محمد مهنى وصادر له قرار إزالة رقم 22 لسنة 2017 من لجنة المنشات الآيلة للسقوط وأثناء قيام المواطن بعملية تنفيذ قرار الإزالة حدث انهيار لأحد الحوائط المجاورة لسور المدرسة الأمر الذى أدى حدوث ميل فى السور  لان هذا السور مشيد من الصاج ,تم استدعاء صاحب المنزل وتكليفه بإزالة الأنقاض بجوار السور وإعادة الوضع  ىعلى ما كان عليه من قبل على نفقته الخاصة وإصلاح التلفيات .

وأشار م. احمد شاكر رئيس المدينة الى أن العملية التعليمة تسير بشكل طبيعى  بالمدرسة ولا يوجد أى إصابات بالتلاميذ نظرا لأنه الحادث وقع قبل وصول الطلاب وقبل بدء اليوم الدراسى، وتم اخطار النيابة التى تولت التحقيق.