الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

مسجلات آداب يدرن مراكز لعلاج الإدمان بالإسكندرية.. وينتحلن صفات أطباء ويستغللن الفتيات في ممارسة الدعارة

الخميس 22/نوفمبر/2018 - 07:30 م
السبورة

في واقعة مسأوية تعكس مدي الانهيار الاخلاقي الذي يعاني منه المجتمع حيث اتفقت مسجلتا آداب فيما بينهما على حيلة ماكرة بجمع أموال بسرعة كبيرة من خلال استقطاب الأسر راغبى علاج فتياتهن من الإدمان، واتخذتا فيلا وكرًا لهما وأعلنتا عن مركز لعلاج الإدمان، ومارس المتهمتان نشاطهما بالاشتراك مع حارس الفيلا حتى ذاع صيتهم، ليصل إجمالى النزلاء لـ18 فتاة، وانتهت ملاحقات الشرطة بعودتهن لممارسة الأعمال المنافية للآداب، حيث بدأن يمارسن نشاطهن السابق باستقطاب راغبى المتعة المحرمة من الرجال بدون تميز مقابل مبالغ مالية.

 

وشمل المخطط الإجرامي للمتهمتان أن يحصلن على رواتب شهرية من أسر المدمنين بحجة علاجهن، وأموال من راغبى المتعة المحرمة، ويمارسن نشاطهن بشكل واسع حتى وصلت شهرتهن إلى أجهزة الأمن بالإسكندرية.

 

وبجمع المعلومات وباجراء التحريات أكدت قيام بعض المسجلين الخطر بالنصب على المواطنين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية منتحلين صفة أطباء متخصصين في علاج الإدمان، وانتشار مراكز علاجية في أماكن بعيدة عن أعين الأجهزة الرقابية وإدارتها بدون ترخيص.

 

وأمكن فرق البحث المشكلة بإشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، عن تحديد مركز وهمى بمنطقة كينج مريوط تديره "زينب. م. م"، مسجلة آداب عامة، و"هبة. ا. ع"، السابق اتهامها في 4 قضايا مخدرات وآداب عامة، و"على. ا"، حارس الفيلا المستخدمة كمركز لعلاج الإدمان سابق اتهامه بقضية.

 

وعقب استصدار إذن من النيابة العامة خرجت مأمورية أمنية ضمت ضباط قطاع الأمن العام وأمن الإسكندرية وقسم العلاج الحر بمديرية الصحة أمكن ضبط المتهمين، وإنقاذ 18 فتاة من راغبى العلاج الإدمان تم استغلالهن في الأعمال المنافية للآداب.

 

وصادرت قوات الأمن أدوية محظورة، وتبين من الفحص أن المتهمين قاموا بالنصب على أسر الفتيات بإيهامهن بعلاج ذويهن على خلاف الحقيقة حيث يتم استغلالهن في ممارسة الدعارة دون وعي بعد إعطائهن جرعة هيروين يوميًا.

 

على جانب آخر خرجت مأمورية في توقيت مماثل داهمت مركز لعلاج الإدمان يعمل بدون ترخيص، ويديره "محمد. أ"،، و"خالد. س"،، و"طلعت. ف"، عامل، و"محمد. ا"، وتم القبض على المتهمين.

 

وتم التحفظ على 16 شابا مدمنا تم استقطابهم من قبل ذويهم، بزعم العلاج وتقاضى مبلغ شهرى مقابل ذلك، فضلا عن انتحال المتهمين صفة أطباء للعلاج المرضى، وتم غلق المراكز وتحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

 

واكدت التحريات ، بان جميع المتهمين  المضبوطين بينهم ارتباط فى ممارسة النشاط وإستئجار 2 فيلا بمنطقة كينج مريوط بدائرة (قسم شرطة ثان العامرية) وتجهيزهما بالعيادات الخارجية للكشف وقاعات دراسية ، وأخرى للطعام وأماكن للإعاشة ، بإعتبارهما مركزين لعلاج الإدمان مقابل حصولهم على مبالغ مالية شهرية تقدر بـ 15 ألف جنيه من كل فرد يرغب فى العلاج من الإدمان.

 

وأمكن ضبط المتهمين من الأول إلى الثالث أثناء إدارتهم لمركز لعلاج السيدات من الإدمان ، وكذا ضبط المتهمين من الخامس إلى السابع أثناء إدارتهم مركز لعلاج الرجال من الإدمان , وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة

 

وتواصلت أجهزة الأمن مع أسر 18 فتاة ، و16 شاب ، وتسليمهم عقب توقيع الكشف الطبى عليهم بمعرفة لجنة طبية مختصة.