الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الإسكندرية أول جامعة مصرية تفعل نظام (E-portfolio)

الجمعة 23/نوفمبر/2018 - 12:34 ص
السبورة

ناقش مجلس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث برئاسة الدكتور مختار يوسف نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، تقريرا مفصل من الدكتور يسري طه عن نظام (E-Portfolio) وهو توحيد الملف الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وتكامله مع المواقع البحثية والإدارة العالمية.

وأكد نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث -خلال ترأسه لاجتماع المجلس اليوم الخميس- أن جامعة الإسكندرية هي أول جامعة مصرية تفعل نظام (E-portfolio)، وأن المشروع مدعم كاملا من وزارة الاتصالات، وأن وزارة الاتصالات وقع اختيارها على جامعة الإسكندرية تحديدا لتطبيق هذا المشروع.

وأوضح أن هدف المشروع هو إنشاء ملف أكاديمي موحد لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة يحقق متطلبات الجامعات المصرية ويتوافق مع المعايير العالمية ويحتوي الملف الأكاديمي على (السيرة الذاتية لكل عضو هيئة تدريس- مشروعات- أبحاث).

كما ناشد نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، كافة وكلاء الدراسات العليا والبحوث بضرورة تعريف أعضاء هيئة التدريس بنظام E-portfolio في كل كليات ومعاهد الجامعة.

وأعلن المجلس أنه لن يتم قبول أي مقترح خطة بحثية لرسائل الماجستير والدكتوراة إلا بعد التسجيل في مكتب براءة الاختراع بالجامعة، وأكد نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أنه لابد أن تتوافق كافة رسائل الماجستير والدكتوراة مع رؤية مصر 2030.

كما وافق المجلس على تفعيل البروتوكول الموسع والموقع بين جامعة الاسكندرية والأكاديمية العربية والخاص ببرنامج الدكتوراة ليشمل جميع فروع الأكاديمية (القاهرة –أسوان – بورسعيد) والتي تنفذ من خلال كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية ومعهد النقل الدولي واللوجستيات للدراسات العليا بالقاهرة.

ووافق المجلس على بروتوكول التعاون التدريبي بين كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية جامعة الإسكندرية ومركز السياسات الاقتصادية بمعهد التخطيط القومي، كما وافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة عدن اليمنية.