الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تعلن حالة الطوارئ فى المدارس وتعليمات مهمة واجبة النفاذ للمديرين والمعلمين

السبت 24/نوفمبر/2018 - 01:20 م
السبورة

اصدر الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية تعليمات لمديري عموم الإدارت التعليمية بخصوص التقلبات الجوية وسقوط الأمطار نتيجة حالة الطقس السيئ الذي تتعرض له البلاد .

وتضمنت تعليمات وكيل الوزارة التأكيد على قيام لجنة الصيانة المدرسية بالمرور على المبنى المدرسى وذلك لجميع المدارس على مستوى جميع مدارس الادارة والتأكد من صلاحية الفيش والوصلات الكهربائية وزجاج الشبابيك والأبواب والاسوار والسلالم وعمل تقرير بذلك يرفع  لمدير عام الإدارة التعليمية.

كما تضمنت التعليمات ضرورة إخطار الإدارة التعليمية بأى ملاحظات موجودة بالمبنى أو السور على وجة السرعة وتوعية الإذاعة المدرسية للمجتمع المدرسى بكيفية التعامل مع الأمطار الغزيرة وكيفية تجنب المخاطر خصوصا فى الأماكن ذات الطبيعة الخاصة كالقرى والنجوع والمناطق الجبلية والصحراوية، وفصل التيار الكهربائى عن جميع الفصول بالمدرسة فى حال سقوط المطر و عدم اعادته الا بعد جفاف الجدران والأرضيات. 

وشملت التعليمات التأكد من نظافة أسطح المدراس وعدم وجود اى مخلفات او رواكد عليها وتسليك مسالك المطر، والتأكيد على قيام لجنة الإشراف بالادوار المكلف بها وعدم  ترك الطلاب بالفناء او خارج الفصول في حالة سقوط امطار.