الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة القاهرة تحقق المركز الأول بمسابقة دولية لتصميم وتصنيع طائرات بدون طيار

الثلاثاء 27/نوفمبر/2018 - 01:25 ص
د. السيد تاج الدين
د. السيد تاج الدين


حقق فريق من طلاب قسم هندسة الطيران والفضاء بكلية الهندسة جامعة القاهرة المركز الأول في المرحلة الأولى بالمسابقة الدولية للجامعات في مجال هندسة الطيران والفضاء، التي ينظمها سنويا المعهد الأمريكي لعلوم الطيران والفضاء، والمقرر إقامة مرحلتها النهائية في ولاية أريزونا الأمريكية منتصف أبريل 2019.

وشارك في المرحلة الأولى من المسابقة 140 فريقا، يمثل 140 جامعة حول العالم، واجتازها 113 فريقا، وجاء ترتيب الفرق بناء على تقييم المقترح المقدم من كل فريق مشارك لتنفيذ المهام المطلوبة للمسابقة، حيث تمكن فريق جامعة القاهرة من الحصول على المركز الأول بهذه المرحلة.

وضم فريق جامعة القاهرة 11 طالبا من قسم هندسة الطيران والفضاء بكلية الهندسة بفرق دراسية مختلفة، وهم: محمد هشام وعمرو صابر وأحمد هشام بالفرقة الثالثة، وأحمد يحيي وإيمان نبيل وروان إسماعيل ومحمد أشرف وفتحي حسن ومحمد حسني بالفرقة الثانية، ومصطفي أسامة وأحمد الشافعي بالفرقة الرابعة.

ويشرف على فريق الجامعة بالمسابقة الدكتور أسامة سعيد رائد الجمعية العلمية بقسم هندسة الطيران والفضاء، ويعاونه كل من المهندس مهند دراز المدرس المساعد بالقسم، والمهندس محمد حته طالب دراسات عليا بالقسم.

وأشاد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بما حققه الفريق الطلابي، مشيرا إلى قدرة طلاب جامعة القاهرة على خوض المنافسات المحلية والدولية المتعلقة بالابتكار.. وقال "إن الجامعة تشجع الطلاب على المشاركة في المسابقات الدولية وتحرص على إتاحة الفرصة أمام طلابها للإبداع والابتكار والتواصل مع أقرانهم من جميع أنحاء العالم".

وأكد دعمه للطلاب الموهوبين وتشجيعهم على ريادة الأعمال والابتكار والمشاركة في المسابقات الدولية المتعلقة بالاختراعات، والتي تقدم حلولا مبتكرة لبعض القضايا.

ومن جهته، قال الدكتور سيد تاج الدين عميد كلية الهندسة جامعة القاهرة "إن تلك المشاركة ليست هي الأولى لفريق يمثل جامعة القاهرة في مسابقات دولية بمجال هندسة الطيران والفضاء، حيث شارك فريق الجمعية العلمية بقسم هندسة الطيران في عام 2016 و2018، وحقق نتائج جيدة، مشيدا بالطلاب والأساتذة المشرفين".