الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ندوة لجامعة طنطا عن كتاب "انجازات وتطلعات لمستقبل واعد لمصر"

الثلاثاء 27/نوفمبر/2018 - 01:31 ص
السبورة


قال الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا "إن كتاب انجازات وتطلعات لمستقبل واعد لمصر" الذي أصدرته الجامعة يعد أول دراسة علمية أكاديمية لجهة علمية يتناول بالتوثيق عدد المشروعات وحجم الاستثمارات وحجم جهد وعرق الرجال الذين يسهرون على تحقيق أحلام المصريين وتحويلها إلى مشروعات وطنية كبرى في كل مكان لتوعية أبنائنا من الطلاب وهم الشباب قادة الغد بإنجازاتنا من المشروعات القومية التي لم تتحقق في مصر إلا تحت قيادة الرئيس السيسي".

واضاف الدكتور السبع - في الندوة التي نظمتها صحيفة " الجمهورية" لمناقشة الكتاب - أن هذا الكتاب يأتي للرد على محاولات التشكيك فيما تحقق على أرض الواقع من نجاحات اقتصادية كبرى موثقة بالأرقام وغرس قيم الانتماء والولاء للشباب تجاه الوطن .

وأوضح رئيس الجامعة ان الكتاب قام بإعداده فريق من كبار أساتذة الجامعة المتخصصين في البحث العلمي والإحصاء والاقتصاد والهندسة والمحاسبة.. وتم تشكيل 27 فريق عمل يترأس كل فريق أستاذ لجمع المادة العلمية الدقيقة وبعد إعداد الكتاب تم إرساله إلى جميع الوزارات والهيئات المختصة لتدقيق الأرقام والبيانات الواردة فيه حتى يكون مرجعاً موثقاً.

من جانبه، أكد عبد الرازق توفيق رئيس تحرير الجمهورية أن الرئيس قائد وطني مخلص يمتلك الإرادة السياسية ومشروعه الوطني سينقل مصر إلى المستقبل.. مؤكدا أنه من الضروري أن نسأل كيف كنا وكيف أصبحنا وإلى أين نمضي.. مشيرا إلى أن الاحتياطي النقدي لمصر كان لا يتجاوز 15 مليار دولار ومعدل النمو الاقتصادي 2% والبلد كانت تعجز عن توفير احتياجاتها الأساسية والآن أصبح لدينا 11 ألف مشروع تم تنفيذها بتكلفة تريليوني جنيه حتى أول العام الحالي وارتفع الاحتياطي النقدي إلى 45 مليار دولار ومعدل نمو اقتصادي 5.3% وتراجعت معدلات التضخم والبطالة ولأول مرة يوجد لدينا فائض في ميزان المدفوعات بلغ 11.8 مليار دولار.

وأشار إلى أن شهادات المؤسسات الاقتصادية الدولية والمنظمات العريقة تؤكد نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي لمصر.. مشيدا بدور جامعة طنطا التنويري وإصدارها هذا الكتاب الذي يرصد بدراسة علمية وبالأرقام والإحصائيات مشروعات التنمية في أم الدنيا خلال 4 سنوات.