الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة سوهاج توقع بروتوكول تعاون مع المجلس القومي للإعاقة

الثلاثاء 27/نوفمبر/2018 - 03:14 م
السبورة

وقع الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج عصر اليوم بروتوكول تعاون مع المجلس القومي لشئون الإعاقة ويمثله الدكتور اشرف عيد مرعي المشرف العام علي المجلس.


واوضح رئيس الجامعة ان البرتوكول يهدف الي دعم وتعزيز قدرات الطلاب ذوي الإعاقة بالتعاون مع المجلس في عدد من المجالات، ومنها اقامة دورات تدريبية لهم لإتقان المهن المختلفة والتسويق لمنتجاتهم وتنمية مهارتهم الفنية، الاستعانة بالخبرات العلمية والإدارية بالجامعة وخاصة في مجال الاستشارات الفنية بدون مقابل، تطبيق كود الإتاحة الهندسي في مباني الجامعة القادمة والمستقبلية وإتاحتها لهم، بالاضافة الي اقامة معارض مشتركة لعرض مشروعات التخرج والمنتجات والابتكارات التي يقدمها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في كل ما يدعم قضايا الاعاقات المختلفة.


وأضاف الدكتور اشرف عيد مرعي المشرف العام علي المجلس ان البرتوكول ينص ايضا علي المشاركة في المؤتمرات العلمية المختلفة لإذكاء البحث العلمي في مجالات حقوق ذوي الإعاقة، اقامة ندوات ومؤتمرات وورش عمل للتوعية بحقوق وفضائل الأشخاص ذوي الإعاقة، الي جانب تزويد مكتبة المجلس بنسخ الكترونية من البحوث الخاصة بحقوق ذوي الإعاقة.


و اشار الى ان المجلس القومي لشئون الإعاقة أنشئ عام ٢٠١٢ من اجل تعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، و دمجهم في المجتمع وتأمين حياة كريمة لهم.