الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

عاجل| النقابة تستنكر حبس المعلم سامى دياب احتياطي بسبب إهانة الطالبة بسملة.. " كان يمزح معها"

الأربعاء 28/نوفمبر/2018 - 06:51 م
صورة المعلم
صورة المعلم

  استنكرت نقابة المعلمين بدمياط برئاسة جمال مسلم وهيئة المكتب ولجانها النقابية على مستوى محافظة دمياط، ما تعرض له المعلم سامى دياب، بمدرسة الشهيد محمد جمال صابر الاعدادية المشتركة بادارة دمياط التعليمية من إهانات وحبس احتياطي لمدة أربعة أيام فى موضوع لم يقصد به إهانة الطالبة بسملة على وإنما كان يمزح معها.

 

عاجل.. الاكاديمية تعلن أسماء المعلمين الذين تم تغيير المسمي الوظيفي لهم.. ننشر كشوف الأسماء

 

 

عاجل| النقابة تستنكر حبس المعلم سامى دياب احتياطي بسبب إهانة الطالبة بسملة.. " كان يمزح معها"

 

 

عاجل| مجلس الوزراء يصدر قرارا تعلميا هاما

 

هام| الحكومة تعلن عن التفاصيل الكاملة لمراجعة المرتبات وتجميد المكافأت والحوافز لجميع العاملين الدولة


وأشارت النقابة، في بيان صادر عنها اليوم، إلى أن المدرس لا يقصد أى تميز، لأن لون بشرته سمراء مثلها، ولكن قامت وسائل الإعلام المرئية والمسموعة وصفحات التواصل الاجتماعي بإعطاء الموضوع اكبر من حجمه، وإثارة الرأى العام، رغم الإجراءات القانونية التى اتخذتها مديرية التربية والتعليم بدمياط باستبعاده من مدرسته وتحويله للشئون القانونية.

 

وأوضح البيان أن نقابة المعلمين فى حالة انعقاد دائم مع النقابة العامة بالقاهرة لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية للمحافظة على كرامة المعلم وهيبته، مطالبة معلمى دمياط بضبط النفس وعدم الخروج عن تقاليد المهنة حفاظا على هيبة الدولة .

 

وأنكر سامى دياب المعلم صاحب واقعة التنمر والمتهم، السخرية والاستهزاء من الطالبة بسملة على عبد الحميد الطالبة بمدرسة الشهيد جمال صابر الإعدادية بقرية السنانية بإدارة دمياط التعليمية.

 

وأكد دياب أمام النيابة العامة إنه قال للطلاب حرفيا اعرب جملة بسملة طالبة سمراء وليس سوداء كما تردد. وقال دياب فى أقواله أمام النيابة العامة: "كيف أسخر من لون بشرتها السمراء وأنا أسمر البشرة".

 

يذكر أن مباحث قسم شرطة ثان دمياط استدعت المعلم عقب انتهاء اليوم الدراسى وتم التحفظ عليه وإحالته إلى نيابة بندر دمياط وخضع إلى تحقيقات استمرت 5 ساعات متواصلة وهو حاليا بانتظار قرار النيابة.

 

وكانت النقابة الفرعية لمعلمى دمياط قد أرسلت منصور الدعدع المستشار القانونى للنقابة ومحمد أبو النصر رئيس لجنة شئون المعلمين بالنقابة للدفاع عن المعلم كما حضر هانى أبو جلاله عضو مجلس أمناء إدارة دمياط التعليمية مع المعلم.

 

يذكر أن مديرية التربية والتعليم بدمياط قد أحالت المعلم للتحقيق كما تم نقله إلى مدرسة أخرى.