الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الأعلى للجامعات: «100 مليون صحة» حققت أكثر من المستهدف في المرحلة الأولى

الجمعة 30/نوفمبر/2018 - 04:59 م
السبورة


 

قال الدكتور حسام عبدالغفار، الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للجامعات لشؤون المستشفيات الجامعية، إن المرحلة الأولى من مبادرة «100 مليون صحة» للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية، حقت أكثر من المستهدف.

 

،مؤكدا  أن المرحلة الأولى شهدت إنطلاقة قوية في الـ9 محافظات، وتوقع أن تحقق المرحلة الثانية نجاح أكبر لأنها تشمل عدد سكان أكثر من المرحلة الأولى، بالإضافة إلى فحص طلاب المرحلة الثانوية والجامعات، والعاملين في المستشفيات الجامعية.

 

وأضاف أن المرحلة الثانية تستهدف فحص 3 مليون طالب في الجامعات، بالإضافة إلى العاملين في مجال القطاع الصحي والمستشفيات الجامعية، وكليات الطب .. اضاف «قد يصل العدد إلى 6 مليون مواطن إجمالي المستهدف من وزارة التعليم والبحث العلمي، بالتنسيق مع وزارة الصحة».

 

وأشار إلى توقيع بروتوكول بين وزارة الصحة، والتعليم العالي؛ لإنشاء مقرات للفحص داخل المدن والمستشفيات الجامعية، وتوجيه باقي الطلاب لأقرب نقطة لإجراء المسح الطبي الشامل.

 

.. يُذكر أن المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي، والأمراض غير السارية، ستبدأ مطلع ديسمبر المقبل، حتى آخر شهر فبراير، وتشمل 11محافظة منها شمال سيناء والبحر الأحمر والقاهرة والإسماعلية والسويس وكفرالشيخ، والمنوفية وبنى سويف وسوهاج والأقصر وأسوان...