الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

وزير المالية : 73% زيادة في مخصصات التعليم بالموازنة الجديدة.. وانتظروا زيادة كبيرة في المرتبات والمعاشات

الجمعة 30/نوفمبر/2018 - 06:28 م
السبورة

أحدثت تصريحات الدكتور محمد معيط وزير المالية، بشأن زيادة في مخصصات التعليم بالموازنة الجديدة زيادة في مخصصات التعليم بالموازنة الجديدة حالة من الفرح بين جموع المعلمين .

 استبعاد من لديه أكثر من خط محمول من البطاقات التموينية.. والحكومة تكشف الحقيقة


بيان مهم من مجلس الوزراء بشأن التعليم


عاجل.. فرض رسوم زواج 2000 جنيه

وعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، خلال اجتماع الحكومة اليوم الثلاثاء تقريرًا حول الأداء المالى خلال الفترة من (يوليو- أكتوبر) من العام المالى 2018/2019.

 وأعلن الوزير عن زيادة الأجور والمعاشات، ومراجعة حد الإعفاء الضريبى لمواجهة الزيادة فى الأسعار، والحد من الأثر السلبى للإجراءات الإصلاحية على الفئات الأولى بالرعاية، حيث بلغت جملة التكلفة السنوية لتلك الإجراءات نحو 1.3% من الناتج المحلى الإجمالى.

لفت وزير المالية، إلى أن ما شهدته الاستثمارات الحكومية من زيادة خلال الفترة (يوليو-أكتوبر) من العام المالى 2018/2019 تعتبر غير مسبوقة، حيث بلغت نحو 69% لتصل إلى 37 مليار جنيه، منها نحو 25.6 مليار جنيه استثمارات ممولة من الخزانة، كما ارتفعت مخصصات شراء السلع والخدمات بنحو 73% خلال هذه الفترة، خاصة ما يتعلق بمخصصات قطاعى التعليم والصحة، مما يعكس أكبر قدر ممكن من الاهتمام بتلبية الاحتياجات الاساسية للمواطنين وزيادة الانفاق على التنمية البشرية والصيانة وتطوير البنية التحتية فى جميع المحافظات.