خدمات

العرض المسرحي " عشان واحد " لذوي "الاحتياجات الخاصة " يلقى إقبالا جماهيريا كبيرا

الإثنين 03/ديسمبر/2018 - 11:29 م
السبورة
 


شهد العرض المسرحي "عشان احنا واحد" بمركز "طلعت حرب الثقافي " إقبالا كبيرا من الجمهور والشخصيات العامة من الإعلاميين والشخصيات السياسية .

يذكر أن هذا العرض المسرحي من إنتاج قطاع الصندوق بالتعاون مع "مؤسسة سلوى علوان " الثقافية .

وقالت سلوى علوان - رئيس مجلس إدارة المؤسسة الثقافية - في تصريح لها إن هذا العرض المسرحي يعد الأول من نوعه ، حيث إن أبطاله من "ذوي القدرات الخاصة " من : ضعاف السمع ، والمكفوفين ، والمعاقين ذهنيا وحركياً، ويبلغ عددهم 22 فناناً، يقومون بالتمثيل والغناء وتقديم الاستعراضات .

وأضافت أن هذا العرض المسرحي يدور اعن رحلة "نورا" الفتاة التى ترى مجموعة من ذوي القدرات الخاصة، هذا العالم الجديد الذى تراه لأول مرة، حيث تبدأ رحلتها لتكتشف أنها امام أبطال حقيقين و"متحدي إعاقة يتغلبون على التحديات ، ويؤكدون - خلال العرض - أنهم أقوياء وقادرون على القيام بكل ما يقوم به الأصحاء ، وذلك لأننا جميعا "واحد صحيح".

واشارت الى أن العرض من ألحان : أمير موسى، وأشعار: حامد السحرتى، واستعراضات : يوسف إمام، والمخرجان المنفذان : سوزان مدحت ، وكريم فراج، وهو من تأليف وإخراج خالد حسونة .

وأوضحت أن العرض المسرحي " كلنا واحد " سيشارك فى حفل ختام ملتقى "بكرة أحلى " لذوى القدرات الخاصة - الذي ينظمه صندوق التنمية الثقافية - يوم الجمعة المقبل بمسرح "الهناجر" للفنون.

تعليقات Facebook