خدمات

رئيس جامعة الأزهر: "مبادرة 100 مليون صحة" مشروع قومي

الإثنين 03/ديسمبر/2018 - 11:39 م
السبورة
 


قال الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر "إن المبادرة الرئاسية للقضاء على فيرس سي والأمراض غير السارية تعد مشروعا قوميا، لأن الدولة تكافح من خلالها أكثر الأمراض التي عانى منها المصريون على مدى سنوات طويلة" .. واصفا المبادرة بالتحدي الكبير، ليس على مستوى مصر فقط، بل العالم بأسره.

وأوضح المحرصاوي - في بيان له - أن الحملة تعمل على التركيز على بنينان المواطن المصري، خاصة أن صحة الإنسان هي العمود الفقري للوطن واقتصاد مصر.

وأكد أن الجامعة تقدم كافة الإمكانيات لتذليل العقبات لفرق المسح.. مبينا أن المصريين يقدمون للعالم مبادرة 100 مليون صحة كهدية ونموذج للمسوحات القومية للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية.. مشيدا بالإقبال على نقاط المسح بفرعي البنين والبنات، علاوة على اطمئنانه تسجيل كافة بيانات الطلاب على التطبيق الإلكتروني للمبادرة، ومتابعة دورة العمل.

ووجه رئيس الجامعة كافة القيادات بضرورة نشر الدعاية والتوعية اللازمة عن الحملة بكافة الكليات وتحفيز العاملين والطلاب على المشاركة الفعالة والإيجابية إدراكا لأهمية الصحة والحفاظ عليها، مع توفير كل الدعم للمبادرة.

وأجرى رئيس الجامعة والدكتور أشرف البدويهي نائب رئيس الجامعة لفرع البنات وكافة قيادات الجامعة تحاليل الحملة مطالبا كافة العاملين والطلاب والطالبات بالمشاركة في الحملة التي أطلقت المرحلة الثانية منها أمس الاول في 11 محافظة (القاهرة، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، والبحر الأحمر، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبني سويف، وسوهاج، والأقصر، وأسوان).

تعليقات Facebook