الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

مصر تفوز بمقعد نائب الرئيس كممثل للمجموعة العربية باليونسكو

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 01:55 ص
السبورة


فازت مصر بمقعد نائب الرئيس كممثل للمجموعة العربية باليونسكو، وذلك في إطار الاجتماع الحكومي الدولي الأول بشأن الاتفاقية العالمية للاعتراف بمؤهلات التعليم العالي، والذي يهدف إلى مراجعة الدول الأعضاء لمشروع الاتفاقية العالمية للاعتراف بمؤهلات التعليم العالي الذي عرض خلال الدورة الـ39 لمؤتمر العام للمنظمة.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي  - إنه من المنتظر الانتهاء من صياغة الاتفاقية وتقديمها للاعتماد بالمؤتمر العام في دورته الـ 40 العام المقبل ، وأن الاتفاقية العالمية تتناول 6 اتفاقيات إقليمية للاعتراف بمؤهلات التعليم العالي.

وأضاف أن مصر عضو بثلاث اتفاقيات إقليمية، وهي اتفاقية 1978 الخاصة بالدول العربية واتفاقية 1976 الخاصة بالدول المطلة على البحر المتوسط، واتفاقية أديس أبابا الخاصة بالدول الإفريقية، منوها إلى أن الاتفاقية العالمية تهدف إلى وضع الأطر العامة للاتساق الدولي في إجراءات الاعتراف بمؤهلات التعليم العالي، لافتًا إلى أن هذا يزيد من الحراك الأكاديمي إقليميا ودوليا، فضلا عن الاعتراف بمؤهلات التعليم العالي كأداة مساعدة لرفع جودة التعليم.

ويمثل مصر خلال الاجتماع التحضيري الذي يعقد في الفترة من 5 - 7 ديسمبر الجاري، بمقر اليونسكو بباريس، الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتورة نيفين خالد المستشار الثقافي المصري.