السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

16 ديسمبر.. أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية "سفاح السويس"

الأحد 09/ديسمبر/2018 - 09:53 م
السبورة


أحال المحامي العام لنيابات السويس المستشار هادي عزب 5 متهمين بينهم سيدة لمحكمة الجنايات في جلستها المنعقدة 16 ديسمبر الجاري؛ لاتهامهم بإصابة عدد من الفتيات والسيدات بآلات حادة في القضية المعروفة إعلامياً بــ "سفاح السويس".

وكان المحامي العام قد أمر بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات بعد قيام وزارة الداخلية بالقبض عليهم لقيامهم بترويع المواطنين وإصابة الفتيات والسيدات إصابات مباشرة.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت، في وقت سابق، أنه في إطار الجهود الأمنية المُكثفة لكشف غموض وملابسات واقعة تعدى أحد الأشخاص على المدعوة "أمنية.ج.ا" سن 20 مشرفة أتوبيس في إحدى المدارس في السويس، بسلاح أبيض وإصابتها بجرح قطعي في الكتف الأيمن "لم تقم بالإبلاغ عن الواقعة" حال سيرها بشارع محمد الرفاعي من شارع أبوبكر الصديق السلام في السويس، وتداول مواقع التواصل الاجتماعي تلك الواقعة ووقائع أخرى مشابهة تحت عنوان (سفاح السويس).

وتم تشكيل فريق بحث مُكبر برئاسة قطاعي الأمن الوطني والأمن العام بالاشتراك مع ضباط البحث الجنائي في السويس؛ لكشف غموض وملابسات تلك الوقائع، ومن خلال السير في إجراءات البحث والتحري أسفرت الجهود إلى أن وراء ارتكابها "هبة الله.ا.ح" وشهرتها "شيرين" سن 30 مشرفة أتوبيس (بذات مدرسة المجنى عليها)، ومقيمة بدائرة قسم شرطة فيصل بالسويس، و"محمد.غ.ع"، وشهرته "محمد التركي" سن 18 طالبا، ومقيم بدائرة قسم شرطة الجناين بالسويس، و"محمود.م.ا" وشهرته "أوشا" سن 18 عامل بإحدى شركات الزيوت، ومقيم بدائرة قسم شرطة الأربعين بالسويس، و"طه.م.م" وشهرته "طه الشاعر"، سن 20 حاصل على دبلوم، ومقيم بدائرة قسم شرطة فيصل بالسويس، و"خالد.خ.م" وشهرته "خالد غاندي" سن 20 عامل ومقيم بدائرة قسم شرطة الأربعين بالسويس.

وأكدت التحريات اتفاق المتهمة الأولى مع المتهم الثاني "تربطهما علاقة" بالتعدي على المجني عليها، انتقامًا منها لوجود خلافات بينهما، وذلك مقابل مبلغ مالي (خمسة آلاف جنيه) وقامت بتزويده بمعلومات خط سيرها وتحديدها له واتفقت معه على تهديدها من خلال الاتصال على هاتفها المحمول عدة مرات من شريحة تليفون "محددة" لصرف انتباهها عن تحديده.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المذكورين بعدة مأمورية أسفرت عن ضبطهم، كما تم ضبط دراجتين ناريتين ومشرط طبي ومطواة "قرن غزال" وشفرة حلاقة وعدد من الهواتف المحمولة الخاصة بالمتهمين.

وبمواجهتهم اعترف الثاني بقيامه بتجهيز "دراجة بخارية" المملوكة للمتهم الثالث، ومشرط طبي تحصل عليه من مخلفات إحدى المستشفيات، وقام بوضعه بين إصبعيه وتثبيته بشريط لاصق والتعدي على المجني عليها وإحداث إصابتها، وأضاف بقيام المتهمة الأولى بالاتفاق معه لتهديد المجني عليها بالاتصال على هاتفها المحمول من "الشريحة" سالفة الذكر.

وأثناء الفحص تبين قيام المذكور بالاتفاق مع باقي المتهمين الثالث حتى السادس على ارتكاب وقائع أخرى لإثارة الفزع والرعب لدى الفتيات والأهالي بمدينة السويس لصرف الأنظار عنه.

وقام المتهمان الثاني والثالث بتنفيذ باقي الوقائع مستخدمين في ذلك الدراجتين الناريتين، وقام باقي المتهمين بمراقبة الطريق لهما حال التنفيذ للحيلولة دون ضبطهما، وأنهم قاموا بإصابة الفتيات بمدينة السويس في أماكن وتوقيتات مختلفة لمحاولة صرف الأنظار عنهم.

كما اعترف باقي المتهمين بالاشتراك في ارتكاب تلك الوقائع وصحة ما قرره المتهم (الثاني).

وتبين خلال الفحص قيام أربعة فتيات وسيدة بالإبلاغ بأقسام (السويس - الأربعين – عتاقة ) ببلاغات كاذبة بذات المضمون لأسباب مختلفة، واعترفوا بعدم صحتها، وبعرضهم على النيابة العامة قررت إخلاء سبيلهم.

وبعرض المتهمين من الأول إلى السادس على النيابة العامة قررت حبسهم على ذمة التحقيقات.