الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

انطلاق الحملة القومية لـ "100 مليون صحة" بجامعة المنيا

الأحد 09/ديسمبر/2018 - 10:18 م
د. مصطفى عبد النبي
د. مصطفى عبد النبي


نظم اتحاد طلاب جامعة المنيا بالتعاون مع اتحاد طلاب كلية الطب، وفريق طلاب من أجل مصر، تحت رعاية الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس الجامعة حملة للكشف المبكر عن "فيروس سي" تحت شعار "حلل واطمن" ؛ وذلك تفعيلًا للحملة القومية "100مليون صحة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على الفيروس والكشف عن الأمراض غير السارية.

وقال رئيس الجامعة - في بيان له - إن الحملة تستمر حتى يوم 20 ديسمبر الجاري، لإجراء التحاليل الطبية لطلاب الجامعة حيث أن الحملة بدأت بإجراء التحاليل اليوم ابتداء بكلية التربية الرياضية وتواصل فعالياتها تباعا بجميع كليات الجامعة.

وفي سياق متصل، أعلن محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا عن اختيار 3 مدارس بالمحافظة كمرحلة أولى لتنفيذ مبادرة "100 مليون صحة" والتي تستهدف تنفيذ عمليات المسح الطبي لأمراض (الأنيميا ـ السمنة ـ التقزم) على طلاب المدارس الحكومية في الفترة من 16 وحتى 20 ديسمبر الجاري.

وقال وكيل الوزارة إن المبادرة يتم تنظيمها تحت رعاية وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والصحة والسكان لقياس وضع التغذية والصحة لطلاب المدارس ووضع التدخلات التي من شأنها تحسين صحة الطلاب ، مشيرا إلى أن المدارس المختارة تمثل ثلاث فئات اجتماعية مختلفة (أ ـ ب ـ ج) وهى مدرسة الصالح الابتدائية بالمنيا، مدرسة التحرير بنات بملوى ومدرسة الخماشية رقم 1 بسمالوط.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة داخل كل مدرسة تحت إشراف مدير المدرسة وعضوية كل من الاخصائي الاجتماعي والإعلام التربوي ومعلم التربية الرياضية والزائرة الصحية لتيسير أعمال الحملة مع التنبيه على مديري المدارس بأن يكون يوم الحملة يوماً رياضياً لتشجيع الطلاب.