الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وفد جامعة المنصورة يزور جامعة بيتشتى الرومانية لتبادل الخبرات

الأحد 09/ديسمبر/2018 - 11:29 م
الدكتور د. أشرف عبد
الدكتور د. أشرف عبد الباسط


شارك وفد من جامعة المنصورة في أسبوع الإيراسموس الدولي بجامعة بيتشتي في رومانيا لتبادل الخبرات الأكاديمية وتطوير التعاون الدولي في عدد من التخصصات العلمية المشتركة بين الجامعتين.

وذكر بيان صادر عن جامعة المنصورة أن الوفد ضم الدكتور محمد صلاح مسئول مكتب العلاقات الدولية ومنسق التعاون ودكتور أحمد الجرايحي أستاذ الفيزياء الفلكية بكلية العلوم والدكتور سمية عبد الحميد عميد كلية رياض الأطفال الأسبق ودكتور سماح رمضان مدرس بكلية رياض الأطفال والدكتور عهود الشيخ مدرس تمريض الأطفال بكلية التمريض والدكتور مروة فتح الله مدرس تمريض الحالات الحرجة بكلية التمريض.

وألقى أعضاء الوفد عددا من المحاضرات الأكاديمية لطلاب جامعة بيتشتى في التخصصات المناظرة بكليات العلوم والتربية والهندسة والتمريض؛ ما يعكس أهمية تبادل الخبرات في إكساب الطلاب التنوع الأكاديمي من خلال الخبرات الدولية.

وتستقبل جامعة المنصورة عددا من أساتذة الجامعات الأوروبية للتبادل الأكاديمي ونقل الخبرات وتوسيع نطاق محور تدويل التعليم العالي في كل كليات وتخصصات الجامعة.

والتقى أعضاء الوفد بالبروفيسور دميترو كيرلشان رئيس جامعة بيتشتى والبروفيسور ميهايلا دياكونو رئيس مجلس الحكماء والدكتور إيمانويل سوار نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية وبحث الجانبان سبل تطوير التعاون المستقبلي من تبادل خبرات وبرامج أكاديمية مشتركة والاشراف المشترك على الرسائل العلمية والمشاركة في المشروعات الأوروبية.

وأعرب الجانب الروماني عن امتنانه بالتزام أعضاء جامعة المنصورة ببرنامج التبادل والمشاركة الجادة والفعالة في عدد من الأنشطة التي نظمتها جامعة بيتشتى.

وشارك الوفد في احتفاليات جامعة بيتشتى بقرب مناسبة الكريسماس مع عدد من الطلاب الأجانب وأساتذة جامعة بيتشتى

، وكان قد شارك وفد من جامعة بيتشتى في فعاليات ومؤتمرات أسبوع الإيراسموس الدولي الذي نظمه مكتب العلاقات الدولية خلال سبتمبر الماضي بالتعاون مع كليات العلوم والتمريض والزراعة والتربية والتجارة.

وأوضح الدكتور محمد صلاح أن التعاون مع جامعة بيتشتى بدأ منذ عام 2015 بتوقيع اتفاقية تعاون والتي تم تطويرها وتوقيعها في سبتمبر 2018 ، ومنذ اللحظة الأولى حرصت جامعة المنصورة على تفعيل التعاون من خلال تبادل الزيارات التي يدعمها الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج الإيراسموس.

وأكد الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة ضرورة التعاون الدولي وتعظيم الاستفادة من فرص التمويل الأوروبي لتطوير وبناء شباب الجامعة من خلال الاستفادة من الخبرات الدولية وإثراء العملية التعليمية والأكاديمية بالجامعة.