السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الأنبا إرميا يكرم مجموعة من رواد العمل الوطني والاجتماعي في احتفالية "زمن الحب"

الإثنين 10/ديسمبر/2018 - 12:58 ص
الانبا أرميا
الانبا أرميا

نظم فريق "قلب يسوع قلب مصر" مساء اليوم احتفالية بعنوان "زمن الحب" تحت رعاية قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية والأنبا يوليوس أسقف الخدمات العامة وكنائس مصر القديمة والمشرف على الفريق، بمشاركة الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، وذلك بمسرح الجمهورية. 
وقدم "فريق قلب يسوع قلب مصر" والذى يتكون جميع أعصائه من متحدى الإعاقة الكفيفات مجموعة من الأغاني الوطنية في حب مصر باللغة العربية والقبطية والانجليزية بقيادة الدكتورة هناء طانيوس، ويشرف على الفريق القمص بولس سمعان وتاسوني سهير القمص، وأخرج الحفل القمص يوسف فهمي.
وقام الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي بتكريم مجموعة من رموز العمل الخدمي والوطني والذين ساهموا في الحفاظ على حقوق المواطنة وعمل الخير والعطاء ، ولا سيما فى محاربة التمييز الطبقى وصنع الخير لكل المصريين، حيث قدم درع التكريم للمستشارة تهاني الجبالي باعتبارها أول قاضية دستورية في تاريخ مصر ودورها الداعم لحقوق المواطنة.
كما كرم الأنبا إرميا الدكتور فتحى فوزى أحد رواد طب العيون في مصر وأحد مؤسسي مستشفى الوطنى للعيون ، إلى جانب تكريم الأستاذ رامز سعيد لدوره المثمر في إرساء دعائم المواطنة. 
وقدم الأنبا إرميا درع التكريم للسيد فريد حبيب مؤسس جائزة الحق في الحياة لرواد العمل الخيري عن دوره المثمر في خدمة كل محتاج ، إلى جانب تكريم الدكتور فتحي إسكندر مؤسس مستشفي السلام في مصر، إلى جانب تكري اسم الدكتور مكرم مهني أحد أهم أعمدة صناعة الأدوية في مصر.