الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

السنجرى: أسطورة الثانوية العامة ستختفى خلال 36 شهرا

السبت 15/ديسمبر/2018 - 09:57 م
السبورة

قال "محمد عطية" وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة أن التعليم هو مهنة الرسل والأنبياء باعتبارها مهنة المعاناة والصبر من أجل توصيل الرسالة على أكمل وجه مطالباً المعلمين بالتحلي بالحكمة من أجل تأسيس أجيال قادرة على العطاء والبناء.  

وأشاد "عطية" بالمجلس الحالي للنقابة العامة للمعلمين برئاسة "خلف الزناتي" نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب الذي أصبح له صوت مسموع ورد فعل إيجابي تجاه مطالب المعلمين، لافتاً الى أن المطالب التي يتم تقديمها عن طريق النقابة يتم العامل معها من خلال أعلى المستويات، مشيراً الى وجود روح المحبة في جميع الأوساط التعليمية موجهاً الشكر لكل القائمين على مؤتمر حق المعلم.

ومن جانبه أكد "هشام السنجري" رئيس قطاع الخدمات والأنشطة بوزارة التربية والتعليم نائباً عن الوزير أن أسطورة الثانوية العامة ستختفي خلال 36 شهر وأن العام الحالي شهد دق أول مسمار في نعش النظام التعليمي القديم.

وأشاد "السنجري" بالتوصيات التي خرج بها المؤتمر الثاني للنقابات الفرعية للمعلمين والمنعقد تحت اسم "حق المعلم" واصفاً إياها بالراقية لخروجها من نقابة المعلمين الممثل الشرعي لهم والمكان الوحيد الذي ينتمي اليه المعلم والمعني بالدفاع عنه والتحدث باسمه.

وقام "رئيس قطاع الأنشطة والخدمات بالتعليم" بمناقشة توصيات المؤتمر مع الحضور، مؤكداً على تسليمها الى قيادات الوزارة في أسرع وقت ممكن مثلما حدث في المؤتمر الأول والذي عقد بعنوان "نحو معلم أفضل"