الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا يبحث مع وفد جامعة "كال بولي " الأمريكية تبادل الخبرات

الثلاثاء 18/ديسمبر/2018 - 12:26 ص
د.إسماعيل عبد الغفار
د.إسماعيل عبد الغفار


بحث الدكتور إسماعيل عبد الغفار- رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري- خلال لقائه امس وفدا من جامعة "كال بولي " الأمريكية ، برئاسة البروفسيرة ، كاتلين فينكين ، نائب رئيس الجامعة ، أهمية التواصل ، وتبادل الخبرات ، بهدف تعزيز العمل ، والاستفادة من الخبرات بين الجانبين ، وذلك بمقر الأكاديمية ب"أبى قير" في الإسكندرية .

كما جرى تقديم عرض "تعريفي " بالأكاديمية للوفد الأمريكى ، قدم خلاله رئيس الأكاديمية "تعريفا " بالأكاديمية ، ورؤيتها ، وتقديم شرح تفصيلي لأقسام وكليات الأكاديمية ، إضافة إلى استعراض خطة العمل.

وقام الوفد بتفقد معامل كلية الهندسة بالأكاديمية ، ومركز "القبة السماوية " و"مجمع المحاكيات " المتكامل ، حيث أثنى على تجهيزات المعامل ، والكوادر التى تضمها الأكاديمية .

وكانت الأكاديمية قد وقعت اتفاقية تعاون مع جامعة "كال بولي " الأمريكية - التي مقرها مدينة "سان لويس أوبيسبو " بولاية "كاليفورنيا" - لتأسيس تعاون "أكاديمي" يطرح من خلاله برامج مشتركة تتيح لطلاب الأكاديمية التدريب بالجامعة .

وأكد رئيس الأكاديمية ، أن التعاون مع جامعة بحجم "كال بولي " يستهدف التوسع في مجال البحث العلمي ، والتدريب الذي تشهده الأكاديمية، مؤكدًا أهمية التعاون مع "شركاء استراتيجيين" في مختلف المجالات ، والتخصصات العلمية بين الجامعتين، منوها بأن التعاون مع جامعة "كال بولي " يعد فرصة قيمة للشراكة مع مؤسسة علمية عريقة .

يشار إلى أن وفدا من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ، والنقل البحرى ، قوامه 120 طالبا من كلية الهندسة والتكنولوجيا ، أقسام : الميكانيكا، والعمارة، والتشييد والبناء، والإلكترونيات، والكهرباء والحاسب الآلى - إلى جانب طلاب من كليتي : الإدارة والتكنولوجيا والنقل الدولي ، و"اللوجيستيات "من جميع أفرع الأكاديمية ، سبق له زيارة الجامعة الأمريكية