الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تفعيل بنك المعرفة فى جميع المدارس على مستوى الجيزة

الثلاثاء 18/ديسمبر/2018 - 10:53 م
السبورة

عقد خالد حجازي، وكيل مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إجتماعاً موسعاً بالممثلين القانونيين للمدارس الخاصة على مستوى الجيزة في حضور وكيل المديرية ورئيس مجلس الآباء والامناء بالجيزة ورئيس هيئة الابنية التعليمية بالجيزة ومدير عام الشئون المالية والادارية بالمديرية ومديري عموم الإدارات التعليمية وذلك لمناقشة كيفية العمل على إزالة كافة السلبيات بالمدارس الخاصة كجزء من المنظومة التعليمية في مصر لتنفيذ رؤية رئيس الجمهورية بأن عام 2019 هو عام التعليم، ومناقشة كيفية تفعيل دور المشاركة المجتمعية بين المدارس الحكومية والمدارس الخاصة في القضاء على مشكلة الكثافة الطلابية في محافظة الجيزة من خلال بناء الفصول الخرسانية والفصول الخفيفة.


وأكد مدير المديرية خلال الإجتماع أن المدارس الخاصة شريك أساسي في العملية التعليمية لا يمكن اخفاء دورها وأنه لا يعمل على اصطياد السلبيات بل يعمل على إزالتها وحلها.

وأمر جميع مديري عموم الإدارات التعليمية بمساندت المدارس الخاصة وتذليل العقبات الروتينية لهم لخدمة منظومة العملية التعليمية.

وأكد أننا جميعاً نعمل في خدمة الطلاب وأصدر أمر هام وعاجل بتكليف وكيل المديرية بتفعيل بنك المعرفة في جميع المدارس على مستوى المحافظة.

وشدد على حظر قبول أي تبرعات للمديرية أو الإدارات بمدارسها بل يمكن المشاركة المجتمعية من خلال بناء الفصول مباشرة تحت إشراف هيئة الابنية التعليمية للقضاء على مشكلة الكثافة.

ولاقى استجابة فورية من أصحاب المدارس الخاصة الذين أعلن كثيرا منهم عن التبرع لبناء فصول المدارس الحكومية التي تعاني من الكثافات العالية وقدم جزيل الشكر والتقدير لهم .