الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بدء خطوات تفعيل مادة التربية الرياضة كمادة أساسية تضاف للمجموع

الأربعاء 19/ديسمبر/2018 - 12:31 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

قالت الدكتورة مني مصطفى يحيى، مستشار وزير التربية والتعليم للتربية الرياضية والعسكرية إن الوزارة بدأت خطوات تفعيل الرياضة البدنية كمادة أساسية تضاف للمجموع ضمن مناهجها، مؤكدة أن هناك اجتماعات مستمرة لإعلان خطة الوزارة لتدريس مادة التربية الرياضية.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام"، المذاع على قناة ""TEN، أن وزارة التربية والتعليم تعمل على وضع مناهج متخصصة لتدريس التربية الرياضية، مشيرة إلى أنه سيتم البدء في تدريس مناهج الرياضة البدنية، بدءًا من مرحلة رياض الأطفال.

ولفتت إلى أن وزارة التعليم لديها مدارس رياضية حكومية دخلت الخدمة في أغسطس الماضي، مشيرة إلى أنه سيكون هناك منهج متخصص للتربية الرياضية، بمفهوم مختلف عن "حصة الألعاب".

وطالب الرئيس عبدالفتاح السيسي السبت الماضى خلال افتتاحه عددا من المشروعات بضرورة عمل برنامج ضخم للتوعية الصحية، وتحويل التربية الرياضية لمادة أساسية تضاف للمجموع سواء في المدارس أو الجامعات.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن الوزارة ستعكف على تلبية تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدراسة جعل مادة التربية الرياضية مادة أساسية في المدارس مع الإعلان بكل شفافية عن آلية تنفيذ هذه المبادرة.