الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تكريم رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة بجنوب إفريقيا

الأربعاء 19/ديسمبر/2018 - 10:26 ص
السبورة

كرمت الاكاديمية الأفريقية للعلوم بجنوب افريقيا الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة كأول عضو فخري من مصر وذلك في احتفالية الأكاديمية في مدينة بريتوريا العاصمة السياسية لجنوب أفريقيا.

وتم إختيار العضو الفخري للأكاديمية من بين العديد من الشخصيات في مجال العلوم والبحث العلمي في أفريقيا الذين قدموا مساهمات قيمة في مجال البحث العلمي تتماشى مع رسالة الأكاديمية، وقد قدمت الجامعة الألمانية بالقاهرة عدد 20 منحة بحثية لمرحلة الدراسات العليا تتراوح مدتها ما بين 3 إلى 9 أشهر إلى الأكاديمية الأفريقية للعلوم لصالح الباحثين الأفارقة.

وتهدف الأكاديمية إلى دعم وتطبيق الفكر العلمي لخدمة المجتمع وهي منظمة علمية تتولى تكريم العلماء الافارقة الذين لهم بصمة في مجال البحث العلمي والتنمية والتكنولوجيا في انحاء افريقيا ، لذا اعتبرت الاكاديمية الجامعة الألمانية بالقاهرة نموذجاً مميزًا في هذا المجال يحتذى به في كافة المؤسسات العلمية ويجب الإستفادة منه من أجل تنمية قارتنا  الأفريقية.

وسوف يلتقى الدكتور منصور أثناء تواجده في بروتيريا بإعضاء المجلس العلمي والبحوث الصناعية، بناء على طلبهم من أجل بحث إمكانيات التعاون بين المجلس والجامعة الألمانية بالقاهرة، كما سيزور جامعة بريتوريا لبحث سبل التعاون العلمي بين الجامعتين.