السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل | طارق شوقى يوجه رسالة شديدة اللهجة لمديرى المديريات ..وهذا الفعل "خيانة عظمى "

الجمعة 21/ديسمبر/2018 - 01:43 ص
طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

وجه طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى  رسالة تحذير شديدة اللهجة لجميع مديري المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية أكد فيها على أن أطفال مصر هم ثروتها التي لا تعوض وأن الاستهانة بسلامتهم خيانة عظمى، وكلف كافة المديريات التعليمية بحصر المدارس الخاصة غير المرخصة؛ تمهيدًا لإيجاد حلول جذرية لهذه الظاهرة غير القانونية، حماية لأبنائنا الطلاب.

 

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اصدر قرارًا عاجلًا منذ قليل  بالإيقاف عن العمل لكلٍ من مدير عام إدارة المرج التعليمية، ووكيل الإدارة ومدير التعليم الخاص بالإدارة لحين انتهاء التحقيقات في ضوء الأحداث المؤسفة التي شهدتها مدرسة منارة الشرق الخاصة بالمرج، والتي توفى على إثرها الطالب (عبد الرحمن محمد درويش).

كما وجه الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام فور وقوع الحادث بدفع بلجنة عاجلة من الهيئة العامة للأبنية التعليمية والشئون القانونية والتعليم الخاص والتوجيه المالي والإداري بالوزارة لبحث ملابسات الحادث والتحقيق في الواقعة والوقوف على أسبابها توطئةً لاتخاذ إجراءات إحالته إلى النيابة لإعمال شئونها.    

قال حجازي بأنه قد تبين بأن صاحب المدرسة قد قام بضم مبني مكون من اربعة ادوار الي حرم المدرسة دون اخذ اية تراخيص أو موافقات على ذلك وأن الشئون القانونية تواصل تحقيقاتها في الموضوع.

وأعلن حجازي الوزير قد وافق على غلق المبني الملحق بمدرسة منارة الشرق الخاصة بالمرج ، واتخاذ إجراءات وضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة هذا إلى جانب ما اتخذته النيابة العامة من إجراءات في هذا الشأن حيث قامت بالتحقيق مع صاحب المدرسة