الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التعليم العالي : 5 مواد في قانون تنظيم الجامعات

السبت 22/ديسمبر/2018 - 06:27 م
السبورة

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهري ظهر اليوم السبتبرئاسة د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر جامعة المنوفية بمدينة شبين الكوم، بحضور اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، ود. محمد لطيف الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، والسادة رؤساء الجامعات المصرية.

 

كما وجه الوزير التهنئة لرؤساء الجامعات بصعود بعض الجامعات المصرية في تصنيف شنغهاي ، حيث أشار الوزير أيضا إلى ارتفاع تصنيف مصر لتشغل المرتبة  59  على مستوى العالم في مجال التعليم العالي، حسبما ورد في قمة المعرفة التي  شهدتها مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، خلال الشهر الجاري، وأشار الوزير إلى ضرورة استمرار العمل لضمان رفع الترتيب العالمي للجامعات المصرية.

 

ووجه د. عبد الغفار بضرورة دعم القطاعات المعنية ذات الصلة برفع التصنيف الدولي للجامعات المصرية، وتشجيع الباحثين على نشر أبحاثهم دوليا عبر منح الجامعات مكافئات مجزية ماديا لهم.

 

أشار الوزير إلى مناقشة مجلس النواب تعديل 5 مواد في قانون تنظيم الجامعات لإتاحة الفرصة للجامعات الحكومية منفردة أو بالشراكة في إنشاء جامعات أهلية تدار بواسطة الجامعة، بهدف زيادة الاستثمار في نظام التعليم الجامعي.