الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي : لا مساس بحقوق أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب

السبت 22/ديسمبر/2018 - 06:34 م
السبورة

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهري ظهر اليوم السبتبرئاسة د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر جامعة المنوفية بمدينة شبين الكوم، بحضور اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، ود. محمد لطيف الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، والسادة رؤساء الجامعات المصرية.

 

 

وجه الوزير بضرورة وضع خطة تنفيذية شاملة لتنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية بضرورة الاهتمام بالأنشطة الرياضية بالتعاون مع وزارة الصحة والشباب والرياضة.

 

 وفي هذا الشأن عرض د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان تصورا لمقرر اللياقة البدنية والصحة والذي يركز على آليات الحفاظ على اللياقة البدنية والتدريب والغذاء العملي.

 

ووجه الوزير بتقديم دراسة تفصيلية لكافة عناصر المقرر الدراسي وبحث كيفية تنفيذه بعد مناقشة التفاصيل مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة، ويعرض على المجلس في اجتماعه القادم.

 

بحث المجلس الشائعات والأخبار المغلوطة التي تتردد من جانب البعض بشأن مسودة اللائحة التنفيذية لقانون المستشفيات الجامعية، وأكد المجلس أن المطروح الآن للمناقشة المستفيضة من جانب لجنة القطاع الطبي هو مسودة اللائحة، وقابله للتعديل والإضافة والحذف بما يحقق الاستفادة من كافة الآراء.

 

وقرر المجلس الأعلى للجامعات تولي لجنة القطاع الطبي المسئولية الكاملة في المناقشة المستفيضة لمسودة اللائحة التنفيذية لقانون المستشفيات الجامعية، وطرحها لكليات الطب لمناقشتها وأخذ آرائها قبل تقديمها للمجلس الأعلى في شكلها النهائي.

 

وأكد المجلس الأعلى أيضا في هذا الشأن أنه لا مساس بحقوق أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب، ولا مساس بمجانية الخدمات الصحية والعلاجية التي تقدمها المستشفيات الجامعية، كما أكد المجلس أيضا أن المستشفيات الجامعية جزء لا يتجزأ من كليات الطب