الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

بدرى محمد: موفر المياه الذكى يوفر 50% من تكلفة فاتورتى مياه الشرب والكهرباء

الأحد 23/ديسمبر/2018 - 08:02 م
السبورة

اعلن اللواء مهندس محمد بدرى محمد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، البدء في تنفيذ حملة لتوعية المواطنين بأهمية استخدام موفر المياه الذكي، الذي يتم تركيبه على جميع أنوع الحنفيات، وخلاطات المياه، ويعمل على تقليل كمية المياه المستهلكة بنسبة تصل إلى 75%، بتكلفة بسيطة، وبدون ضغوط مادية على المواطن، مقارنة بسعر الصنابير الجديدة الموفرة للمياه.

اشار الى انه يأتي ذلك في إطار جهود الشركة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية، وتنفيذاً لوثيقة ترشيد استهلاك المياه، التي اعتمدها رئيس مجلس الوزراء، والتي تهدف إلى ترشيد استهلاك المياه، وتوفير مليارات الأمتار المكعبة من خلال استخدام موفرات المياه الذكية التي صنعتها شركة المعصرة للصناعات الهندسية.

وصرح اللواء مهندس محمد بدري، أن موفر المياه الذكي، تم تصنيعه للتحكم في معدل استهلاك المياه مما يساهم في توفير 50% على الأقل من تكلفة فاتورة مياه الشرب والصرف الصحي، وكذلك توفير 50% على الأقل من قيمة فاتورة الكهرباء الخاصة بروافع المياه للخزانات.

وأشار إلى أن الشركة ستبدأ تحت إشراف الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، بالتنسيق مع جميع المؤسسات الحكومية تطبيق موفرات المياه الذكية، على أن تتحمل كل جهة تكلفة تركيب القطع الموفرة لتجنب الإسراف في استخدام المياه، والحفاظ على المياه المهدرة.