الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تكشف عن 12 قرارا واجب النفاذ على جميع الادارات التعليمية بشأن امتحانات الترم الأول

الإثنين 24/ديسمبر/2018 - 03:03 م
السبورة

أكد الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية على ضرورة تنفيذ 12 امرا اداريا واجب التنفيذ على مديرى الادارات التعليمية خلال امتحانات الترم الأول للعام الدراسى الحالى 2019/2018.

وأضاف مدير المديرية يجب أن تتضمن ورقة الامتحان الأجزاء التى تم تدريسها فعليا من المنهج الدراسي وعدم التطرق للموضوعات ذات الصبغة السياسية أو القضايا الحزبية خاصة فى موضوعات "التعبير والإملاء والقواعد النحوية "مع مراعاة الالتزام بمواصفات الورقة الإمتحانية لصالح الطلاب مشيرا الى ضرورة مراعاة تسلم أوراق الأسئلة في موعدها على ان يكون التصحيح بشكل يومى. 

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده مدير المديرية ضمن إستعدادات المديرية لإمتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بحضور أحمد الشريف مدير إدارة المتابعة ومسئولي المتابعة بالإدارات التعليمية المختلفة البالغ ثماني إدارات.

وشدد مدير المديرية على ضرورة المتابعات المتواصلة خلال فترة سير الإمتحان من جانب المسئولين بالمديرية والإدارات التعليمية وفقا للقرارات والقواعد المنظمة لذلك على ان يكون هناك تنسيق بين مسئولي المتابعة في المديرية والإدارات.

وطالب الدكتور خالد خلف بضرورة إنشاء غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية للتواصل مع غرفة عمليات المديرية لافتا إلى تواصل مدراء الإدارات مع مركز الشرطة لتأمين المدارس التابعة له طبقا للبروتوكول الموقع بين المديرية ومديرية أمن الاسماعيلية.

واختتم مؤكدا على ضرورة التأكد من توافر أوراق الإجابة بالعدد الكافى ومراجعة المدرسة خلال فترة الإعداد للإمتحان مطالبا بمراعاة الدقة والعدالة فى توزيع اللجان بين المعلمين مشددا على عدم إسناد أعمال الملاحظة لأى معلم فى المادة التى يقوم بتدريسها منبها الى ضرورة مشاركة مجلس الأمناء مع إدارات المدارس فى وضع حلول للمشكلات التى قد تطرأ خلال فترة الامتحان.