الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل| شوقي يكشف النقاب عن تفاصيل ومفاجأت غير متوقعة تطبق في الثانوية العامة الجديدة

الإثنين 24/ديسمبر/2018 - 10:39 م
السبورة

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الطالب في المرحلة الثانوية سيدرس اللغتين العربية والإنجليزية، وسيتاح له الاختيار من مجموعة مواد العلوم (كيمياء ، وفيزياء ، وأحياء ، علوم بيئية ) ، ومجموعة مواد الرياضيات (رياضة 1 ، ورياضة 2 ، ورياضة 3 )، ولغات البرمجة، وتكنولوجيا التصميم، وتكنولوجيا الروبوت.

 

وأضاف شوقي،، في تصريحات له عبر برنامج المواجهة المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"،  أنه سيتاح للطالب أيضًا الاختيار من مواد العلوم الإنسانية التي تشمل ( الجغرافيا ، والتاريخ ، وعلم النفس ، وعلم الاقتصاد والتنمية ، والعلاقات الدولية ، واللغة الأجنبية الثانية).

 

وأشار إلى أنه سيتاح للطالب أيضًا الاختيار من مواد الفنون التي تشمل ( التربية الفنية ، والتربية الموسيقية ، والتربية المسرحية ، والإعلام).

 

وتابع "سيتاح للطالب الاختيار من مواد التربية الشخصية والاجتماعية التي تضم (التربية الدينية ، والتربية البدنية والصحية ، والتربية المهنية ، والاقتصاد والعلوم التطبيقية ، والزراعي ، والصناعي ، التجاري ، والفندقي)".

 

وأشار إلى أنه في الصف الأول الثانوي سيدرس الطالب اللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة الى رياضة 1 ، ثم يختار المتعلم مادة واحدة من العلوم او التكنولوجيا.، و مادة من العلوم الإنسانية ، ومادة من الفنون ، بالإضافة لمادة التربية الدينية و التربية البدنية والصحية بالإضافة إلى مادة أخرى من مواد التربية الشخصية والاجتماعية.

 

وأضاف الوزير أنه بالنسبة لطالب الصف الثاني الثانوي في النظام الجديد ، فسوف يدرس مادة اللغتين العربية والانجليزية ، ورياضة 2 ، ثم يختار المتعلم مادو احدة من العلوم او التكنولوجيا ، ويختار المتعلم مادة من العلوم الإنسانية ، ومادة من الفنون ، والتربية الدينية و التربية البدنية بالإضافة إلى مادة يختارها المتعلم من مواد التربية الشخصية والاجتماعية.

 

أما في طالب الصف الثالث الثانوي في هذا النظام ، فسوف يدرس اللغتين العربية والانجليزية ، ويختار المتعلم مادتين من مجال العلوم والتكنولوجيا ، بالإضافة لاختيار مادة من العلوم الإنسانية ، ومادة من الفنون ، والتربية الدينية والتربية البدنية والصحية بالإضافة إلى مادة يختارها المتعلم من مواد التربية الشخصية والاجتماعية.