خدمات

شاهد الفيديو الذى اصاب معلمو مصر بـ "الجنون" !!

الأربعاء 26/ديسمبر/2018 - 10:57 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتبت / جهاد عبدالسلام
 

لماذا معلمو مصر اصابهم الجنون والاحباط اثناء عملهم داخل المدارس ؟ ، واقع مرير يتعرض له المعلم داخل الفصل يخرج منه المعلم وهو يشعر بالاحباط لوجود طلاب من هذه العينة والتى لا يملك الجميع  الا ان يقولوا " كان الله فى عون معلمى مصر "

هذا المشهد "الكوميدى  "  الشهيرفى مشهد من مسلسل "الدنيا لمّا تلف " بطولة فؤاد المهندس وشويكار والمنتصر بالله ونُخبة من كبار الفنانين. لم نتوقع انه  سوف يأتى عليه الوقت ليشابه الواقع بهذا الشكل، فرغم أن هذا المقطع من "الكوميديا البحتة "  إلا أنه مس كبد وقلب  الحقيقة، ولكن بطريقة مقاربة " للدرامية " فلم يتخيل الفنان الراحل " فؤاد المهندس) وزملاؤه من الممثلين أن كلماتهم المضحكة سوف يفسر معناها بعد عشرات السنين بهذا الشكل المبكى .

 

ونختصر ما دار فى هذا المشهد المضحك حتى يتثنى للقارئ الواعى الربط بين ذاك المشهد وهذا الواقع، فيدور المشهد من خلال بعض الطلبة على مجموعة من ( التخت ) المدرسية كأنه ( فصل دراسى )، ويقف أمامهم معلم هو الفنان ( فؤاد المهندس ) ويوجه سؤاله أولا للطالب عباس.

 

المعلم. إيه اللى تعرفه عن مصر يا عباس ؟

عباس. مصر هى أمى

المعلم. ساخراً برافو يا عباس، ممتاز يا عباس، عشرة على عشرة يا عباس اقعد يا عباس، ثم ينادى المعلم على الطالب الذى بجواره وهو الفنان ( المنتصر بالله )

المعلم. منادياً على محروس إيه اللى تعرفه عن مصر ؟

محروس . مصر هى أم عباس

المعلم. مصر هى أم عباس يا محروس ويقوم بصفع محروس الذى يقوم بدوره بضرب عباس وهو يقول ( مش أنت لسه قايل إنها أمك )

 

هل انتهيت من الضحك على المشهد السابق عزيزى القارئ المحترم ؟

إن كنت انتهيت من الضحك فتعالى معى نعمل وبشكل مبسط تقريبا للمشهد الراهن ونسأل أنفسنا أسئلة مهمة جاء وقت الإجابة عنها..

 

 

مصر لا تكره أحد من أبنائها حتى من يلوث ثوبها الناصع البياض فمصر أم والأم لا تكره ولا تحقد مصر تنظر لأولادها جميعا على أنهم شخص واحد، لكن للأسف تجد أبناءها هم من يفيئون بعضهم البعض .

 

فهذا فاسق ومن يقول ذلك يمسك فى يده مفاتيح التدين بل من الممكن أن يزعم أن معه مفاتيح الجنة والنار لأنه وببساطة قرأ بعض الكتب من ( النت) فوصم معظم الناس بالفسق والفجور والضلال المبين.

مصر مش ام عباس فقط مصر ام الدنيا ، يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسى الى بر الامان حاليا بمشروعات قومية ويضع التعليم على قائمة اولوياته


تعليقات Facebook