الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

رسميا| وزير التعليم يعلن عن توزيع التابلت للصف الأول الثانوي.. "التابلت مجاني للطلاب والمعلمين و بجودة عالمية.. ولا مقابل في حالة الضياع أوالإتلاف"

الجمعة 28/ديسمبر/2018 - 02:31 ص
السبورة

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، علي صفحتة الشخصية علي "الفيسبوك" عن اجراءت توزيع التابلت للصف الأول الثانوي والتي جاءت كالتالي:

 

وزير التعليم يعلن انتهاء أزمة صرف المرتبات على أساسي 2014 والخصومات علي 2018

 

 

تعرف علي أول قرار تعليمي يطبق علي المعلمين 1 يناير 2019.. "مستند"

 

 

رسميا| وزير التعليم يعلن عن توزيع التابلت للصف الأول الثانوي.. "التابلت مجاني للطلاب والمعلمين و بجودة عالمية.. ولا مقابل في حالة الضياع أوالإتلاف"

 

 

وزير التربية والتعليم يوجه تحذير شديد اللهجة لمن يتجاوز دور الوزارة

 

 

بالمستندات| قرارا تعليميا هاما يبدأ تطبيقة علي المعلمين أخر أيام 2018.. تعرف عليه

 

 

وزير التربية والتعليم يوجه تحذير شديد اللهجة لمن يتجاوز دور الوزارة

 

 

 

كالعادة في كل مرة تقدم الوزارة على خطوة جديدة في رحلة تطوير التعليم، تسبقنا التسريبات و"الخبطات الصحفية" رغم التحذير المتكرر من هذا لما له من أثرٍ سيئ في إثارة البلبلة عند الناس.

 

لقد ارسلت الوزارة كتاباً دورياً (يعني خطاب داخلي ليس للنشر) إلى مديري المديريات في محافظات منطقة القناه لشرح تفاصيل توزيع التابلت على الإدارات التعليمية وبالطبع لم يكن هذا  مكتوباً كبيان إعلامي لعموم القراء. وكذلك ارفقنا عدداً من "الإقرارات" كي تستخدم عند تسليم التابلت على الطالب أو المعلم أو الإداري. وقد إستنتج البعض من هذه التسريبات أن الوزارة سوف توقع "غرامة" في حال فقدان أو إتلاف التابلت وانبرى الكثيرون إلى الجدل عبر صفحات التواصل من هذا المنطلق. لو أحببنا أن نعلن هذا لكنا اصدرنا بياناً إعلامياً وهذا لم يحدث!

 

على أية حال، اليكم الإجابة على هذه المسألة كي يتضح الأمر للجميع:

 

١) الدولة المصرية سوف تقدم جهاز تابلت بجودة عالمية "مجانياً" لكل طالب في مدارسنا الحكومية والخاصة في الصف الأول الثانوي ممن يدرسون المناهج المصرية كما سوف تقدم تابلت لكل معلم يدرس في الصف الأول الثانوي ولعدد من الإداريين.

 

٢) في حالة "فقدان" أو "إتلاف" الجهاز (بما لا يسمح بإصلاحه) خلال المرحلة الثانوية (٣ سنوات) يمكن للطالب أو المعلم "الحصول على جهاز بديل" مقابل ٤٥٠٠ جنيهاً مصرياً أو أن يشتري (كحل بديل) وثيقة تأمين عند الإستلام والتي تمنحه جهازاً بديلاً بلا مقابل في حالة ضياع أو إتلاف الجهاز الأصلي (مع مراعاة شروط شركة التأمين).

 

لتوضيح أكثر: "ليس هناك غرامة" كما فهم البعض وإنما تمنح الدولة الجهاز مجاناً وتوفر "بديلاً" عند الفقدان أو الإتلاف بسعر الجهاز الأصلي.

 

وسوف نعلن باقي التفاصيل خلال الأيام القليلة القادمة بإذن الله.