الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير التعليم العالى يتلقى تقريرا حول قيام جامعة جنوب الوادى بتنظيم قافلة بيطرية اجتماعية إلى حلايب وشلاتين

السبت 29/ديسمبر/2018 - 08:13 م
السبورة

أكد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى على أهمية الدور المجتمعي الذى تقوم به الجامعات المصرية فى خدمة المجتمع فى كافة المجالات.. وفى هذا الإطار تلقى الوزير تقريرا مقدما من د. عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى حول تنظيم الجامعة قافلة بيطرية اجتماعية فى حلايب وشلاتين، تحت إشراف د. يوسف الغرباوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

وتضمنت أعمال القافلة البيطرية علاج الجمال من الطفيليات الداخلية والخارجية وعلاج الأغنام والماعز من الضعف العام والهزال بمنطقة حلايب وشلاتين، حيث قامت القافلة بإجراء الكشف على ١٦٨٥ من الحالات البيطرية وتقديم النصائح فى مناطق الرعي، كما نظمت القافلة ندوات توعية حول الصحة العامة للأهالى، وتقديم التوعية اللازمة حول التعامل مع أى أمراض تتعرض لها المواشى.

 

وأضاف التقرير قيام القافلة برئاسة د. عباس منصور بزيارة عدد من المدارس بحلايب وشلاتين برفقة فرقة للفلكلور الشعبي وتقديم هدايا عينية لتشجيع الطلاب على التعليم ورفع الوعى الوطنى لديهم.

 

شارك في أعمال القافلة البيطرية د. عبد الناصر عزب، ود. الصغير عمران، وطبيب بيطري إسلام فرج، وطبيب بيطري محمد عبد الفتاح، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في تخصصات طب الحيوان والجراحة والتوليد من كلية الطب البيطرى.