الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة سوهاج : إنشاء مبنى للمعامل الطبية بـ 52 مليون جنيه

الأحد 30/ديسمبر/2018 - 10:31 م
د.أحمد عزيز
د.أحمد عزيز


قال الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج إن الجامعة بصدد إنشاء مبنى للمعامل الطبية خاص بالعلوم الطبية الأساسية لطلاب كلية الطب بالجامعة بتكلفة تبلغ 52 مليونا و547 ألف جنيه.

وأوضح رئيس الجامعة - في تصريح له - أن الجامعة وقعت اتفاقية تعاون مع إحدى شركات المباني والإنشاءات للبدء في تنفيذ المشروع ، حيث سيتم إنشاء المبنى علي مساحة 1800 متر مربع داخل الحرم الجامعي ، وسيتم الانتهاء من المشروع خلال 18 شهرا ليسع 1000 طالب وطالبة طبقا لمعايير المباني التعليمية الجامعية.

وأضاف أن المبنى يتكون من طابق أرضي و5 طوابق علوية تضم 16 معملا مختلف المساحات وقاعتين للامتحانات وخدمات انتظار الطلاب وغيرها من الخدمات التعليمية ، مؤكدا أن الجامعة حريصة على توفير كافة سبل الراحة وتقديم الدعم اللازم للطلاب من أجل النهوض بالعملية التعليمية.

من جانبه ، قال الدكتور مصطفي عبد الخالق عميد كلية الطب بسوهاج إن المبنى سيساهم بشكل كبير في خدمة العملية التعليمية للأقسام الأساسية بالكلية ، حيث سيشارك في استيعاب الدفعات القادمة من طلاب البرنامج الجديد نظام 5 سنوات وعامين امتياز ، لافتا إلى أنه يتم تدريس الطلاب بهذا البرنامج في مجموعات صغيرة لا يتعدى عدد الطلاب بها 35 طالبا لكل مجموعة ما يتطلب توفير 12 معملا هذا العام لطلاب الفرقة الأولى.