الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة الإسكندرية تعلن زيادة عدد المنح المقدمة للدول الإفريقية إلى 50 منحة

الأحد 30/ديسمبر/2018 - 11:32 م
د. عصام الكردي
د. عصام الكردي


أعلن رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردي، اليوم ، عن زيادة عدد المنح المقدمة من جامعة الإسكندرية إلى الدول الإفريقية إلى 50 منحة في التخصصات المختلفة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة لسفير جمهورية غينيا بالقاهرة سوريبا كامارا، بحضور الدكتور مختار يوسف نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور إبراهيم رحاب مستشار رئيس الجامعة للشؤون الإفريقية، والدكتور عادل رمضان وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ بهدف مناقشة سبل التعاون العلمي والأكاديمي في بعض البرامج الدراسية الحديثة، وترتيبات إرسال قافلة طبية للعاصمة الغينية كوناكري، لعلاج وإجراء عمليات لأهالي المنطقة في تخصصات جراحة الأطفال والعظام وطب وجراحة العيون والأنف والأذن.

وأكد رئيس الجامعة - خلال اللقاء - أن الجانب الغيني سيقوم بتحديد متخصص للأعداد لعمل القافلة من حيث تحديد عدد الحالات المرضية والأجهزة والمعدات الطبية المطلوب توفيرها، مشيرًا إلى أن الجامعة ستقوم بإرسال أساتذة متخصصين وطاقم تمريض وفنيين وأجهزة طبية للقيام بإجراء العمليات المطلوبة.

ورحب الكردي باستقبال رئيس جامعة جمال عبد الناصر (المقامة في العاصمة الغينية) بداية شهر فبراير القادم؛ لتفعيل التعاون بين الجامعتين والاتفاق على تشغيل فرع المكتب الهندسي لجامعة الإسكندرية بجامعة جمال عبد الناصر.

كما ناقش الجانبان المشكلات التي تواجه بعض الطلاب من دولة غينيا في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا وسبل تذليلها لإتمام الفترة الدراسية لهم في سهولة ويسر.