خدمات

رئيس جامعة الأزهر يؤكد قوة العلاقات التاريخية مع الكويت

الأحد 30/ديسمبر/2018 - 11:50 م
د.محمد المحرصاوى
د.محمد المحرصاوى
 


أكد الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر قوة العلاقات التاريخية التى تربط الشعبين الشقيقين المصرى والكويتى.. معربا عن تقديره لدولة الكويت لدعمها رسالة الأزهر الشريف، التي يضطلع بها منذ ما يربو على الألف عام، لحفظ عقيدة وهوية الأمة ونشر صحيح الدين وإرساء الوسطية كدستور حياة.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور المحرصاوي، اليوم ، لمدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة إسماعيل الكندري، لبحث آليات تعزيز التعاون البناء في خدمة طلاب العلم المصريين والوافدين ورعاية المتفوقين بما ينمي لديهم ملكات الإبداع والابتكار فى شتى مجالات المعارف.

وقال المحرصاوي، في بيان اليوم، "إن الأديان جاءت لإسعاد البشرية جمعاء، مثمنا الدور المتعاظم الذى يؤديه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في ترسيخ القيم الدينية السمحة.. معربا عن تقديره لما يتبناه المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة من مشروعات مثمرة، خاصة كفالة طلاب العلم، إيمانا منه بقيمة العلم في نهضة المجتمعات وتقدمها ورقيها".

وأوضاف "أن لغة العصر غدت تتجسد في اقتصاديات المعرفة، مؤكدا ضرورة تيسير سبل التعلم ورعاية الدارسين والباحثين باعتبار التعليم فرصة حقيقية لبناء الإنسان، الذى يعد الانطلاقة الأولى في استراتيجية التنمية المستدامة الرامية لرفع معدلات النمو والارتقاء بمستوى المعيشة وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين".

كما ثمن حرص المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية على تكريم الطلاب المتفوقين المصريين والوافدين، مما يعد دافعا قويا يحفزهم على مواصلة التميز الدراسي.

ومن جانبه، أعرب الكندري عن تقديره للجهود التى يبذلها فضيلة الإمام الأكبر في خدمة قضايا الأمة وترسيخ الفهم الحقيقى للدين الحنيف بمنهجه المعتدل.. مرحبا بالتعاون مع جامعة الأزهر بتاريخها العريق ومنهجها العلمى المتفرد، خاصة وأن هناك أولوية مستحقة لمشروعات الصحة والتعليم.

تعليقات Facebook