السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

العليا لتطوير المستشفيات بجامعة القاهرة تبحث مراحل تطوير" قصر العينى 2020"

السبت 05/يناير/2019 - 01:22 ص
اثناء اجتماعات اللجنة
اثناء اجتماعات اللجنة العليا

بحثت اللجنة العليا لتطوير المستشفيات الجامعية بجامعة القاهرة "قصر العينى 2020" برئاسة الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، المراحل المختلفة لتنفيذ خطة التطوير والتى تشمل عدد من الإجراءات الخاصة بتحديد التقييم الهندسى للمبانى الموجودة وحالتها ومدى احتياجاتها إلى التحديث والإعلان عن المناقصة الخاصة بمدير المشروع على المستوى الدولي ، ومتابعة شروط وآليات اختيار الشركات ودرجاتها وتقيمها لاختيار الشركة التى ستتولى التطوير والمدة الزمنية، وايضا معايير اختيار المدير الدولي للمشروع.

وأكد الخشت أن اللجنة بحثت أيضا الإجراءات اللازمة مع الجانب السعودى والتمويل اللازم للانتهاء من تطوير المشروع فى إطار خطة الدولة لتطوير المستشفيات الجامعية وتقديم خدمة متميزة لمرضى المترددين على جميع الادارات والعيادات والأقسام والطوارئ وغرف العمليات مع زيادة الأسرة والمعدات والمعامل، خاصة وأن الجامعة تضم هيئة تدريس من الأطباء الأكفاء وكذلك هيئات تمريض مدربة ومتميزة.

 

كان رئيس جامعة القاهرة أكد أن الجامعة سيكون لها دور فعال ومشاركة كبيرة فى المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا وذلك من خلال إطار الدور المجتمعى والتنموي الجامعة.

 وأكد أن القياد السياسية، تعي اهتماما كبيرا بطوائف المجتمع وتدرك أن المواطن المصري هو قطار التنمية، مشيرا إلى أن مشاركة المجتمع المدني في هذه المبادرات يمثل أمرا جيدا لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجا.

 

وأوضح الخشت، أن العمل فى هذا الاتجاه سيشمل إلى جانب الدور المجتمعى الحالى والمتمثل فى رعاية أهالى تلك المناطق عن طريق القوافل الطبية وبرامج محو الأمية وتطوير القرى الأكثر احتياجا العمل على تدريب وتأهيل أبناء تلك المناطق على حرف ومهارات تدر عليهم دخلا إضافة الى رفع الوعي الصحي، ورفع كفاءة بعض المدارس، والتدريب على المشروعات الصغيرة إضافة الى اعداد دراسات الجدوى لمشروعات مجتمعية تخدم احتياجات تلك المناطق.

حضر الاجتماع د هالة صلاح عميد كلية الطب و د صبري السنوسي عميد كلية الحقوق و د فتحي خضير مساعد رئيس الجامعة لتطوير المستشفيات، و د جمعة عبد المقصود عميد كلية الاثار ود احمد عبد العزيز مدير المسشفيات علاوة على أعضاء اللجنة العليا واللجنة الفنية ومساعد وزير الاستثمار.