الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي يتفقد مشروع إنشاء الجامعة التكنولوجية بقويسنا

السبت 05/يناير/2019 - 04:03 م
السبورة

قام د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم السبت بزيارة تفقدية لمشروع إنشاء الجامعة التكنولوجية في قويسنا بمحافظة المنوفية؛ وذلك بهدف الاطمئنان علي سير الأعمال الإنشائية بالجامعة؛ تمهيداً لافتتاحها خلال شهر سبتمبر القادم، وذلك بحضور د.أحمد الحيوي مستشار الوزير للتعليم الفني، وأ.سيد عطا رئيس قطاع التعليم، و م. محمد المصري رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني بالوزارة.


في بداية الزيارة قام الوزير بتفقد المعهد الفني الصناعي بقويسنا للاطمئنان على سير العملية التعليمية وانتظام الامتحانات بداخله، كما تفقد سيادته المعامل وقاعات الدراسة، وورش الخراطة واللحام وأقسام التشييد والبناء والتركبيات الكهربائية، وتكنولوجيا المعدات الزراعية.


وخلال الزيارة وجه د.عبدالغفار بسرعة الانتهاء من التجديدات داخل المباني التي تحتاج لأعمال الصيانة والتطوير، وتوفير الأدوات والمعدات الصناعية اللازمة لجميع الأقسام؛ بهدف إكساب الطلاب المهارات اللازمة لسوق العمل وخدمة الجهات الصناعية المحيطة، مشدداً على أهمية تدريب الطلاب سواء في الورش أو المصانع المرتبطة بتخصصاتهم، وحل كافة المشكلات التي تواجه منظومة التعليم الفني بالتعاون مع وزارة الصناعة والمجتمع المدني.


كما قام الوزير بزيارة المبانى الدراسية الجديدة التابعة لمشروع إنشاء الجامعة التكنولوجية بقويسنا، والتي يتم إنشاؤها بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، حيث تفقد سيادته المبنى التعليمي ومبنى الورش ومنطقة إقامة الملاعب الرياضية.


وأكد د.عبدالغفار على هامش الزيارة أن إستراتيجية الوزارة ترتكز على إيجاد تعليم فني وتكنولوجي يخدم أهداف التنمية في مصر طبقًا لإستراتيجة 2030، مشيرًا إنه وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية يتم العمل على تدشين جامعات تكنولوجية للاهتمام بمستوى خريجي التعليم الفنى وتأهيلهم لسوق العمل، معلنا الانتهاء من إنشاء مقر الجامعة التكنولوجية بقويسنا خلال شهر سبتمبر القادم.


وأضاف الوزير أنه يجب أن تكون الكليات التكنولوجية متميزة من حيث المناهج الدراسية وأسلوب التدريس ونوعية الخريج الذي تقدمه للمجتمع، مشيرًا إلى حاجة مصر إلى خريجين على مستوى عال من التدريب الفني والعلمي ولديهم القدرة على الوفاء بمتطلبات سوق العمل.


وأشار د.عبدالغفار إلى أنه تم إعداد قانون لإنشاء الجامعات التكنولوجية، يتضمن وجود 8 جامعات تكنولوجية جديدة موزعة على كافة محافظات الجمهورية ، منوهًا إلى أنه جارٍ العمل على إنشاء 3 جامعات منها في القاهرة الجديدة، قويسنا، بني ســـــويف، في عدد من التخصصات الفنية والمهنية الهامة.