الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

فيديو : وزير التعليم العالى يكشف عن اجراءات جديدة لمنع تزوير الشهادات الجامعية ..تعرف عليها

الأحد 06/يناير/2019 - 12:14 ص
خالد عبدالغفار وزير
خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه  تم التعاون مع جهات سيادية ومعنية بالدولة لطبع الشهادات بطريقة مؤمنة، موضحا أن الشهادات الجامعية الجديدة بعلامات مائية يصعب التلاعب فيها وتزويها.وذلك فى اطار الإجراءات الهامة  التى تتخذها الوزارة  لمواجهة تزوير الشهادات الجامعية، مشيرا إلى أن الإجراءات هدفها شهادات مؤمنة ومطبوعة بطرق يصعب تزويرها.


وأضاف عبدالغفار، عبر الصفحة الشخصية لوزارة التعليم العالي على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، تحت عنوان: "أنت تسأل.. والوزير يجيب"، إلى أن عمليات التزوير موجودة في العالم أجمع نظرا لتطور عمليات التكنولوجيا، مشددا على أنه تم التعامل مع هذا الأمر بحسم شديد من قبل المجلس الأعلى للجامعات منعا لحدوث عمليات التزوير.
وأوضح عبدالغفار، أنه بالنسبة لتحسين سمعة الجامعات المصرية في المحافل العالمية، أشار إلى أن هناك لجنة هامة مشكلة من قبل المجلس الأعلى للجامعات للعمل على هذا الإطار الذي يعد من أهم الملفات بالمنظومة، وتم تشكيلها منذ عام لرفع ترتيب وتصنيف الجامعاتالمصرية بين جامعات العالم، وكذلك لجنة داخل كل جامعة، مع عمل ورش عمل داخل وخارج مصر هدفها التعامل مع المؤسسات العالمية بالتصنيفات الدولية للجامعات.