خدمات

معلومة صادمة عن "الترمس" لا تتناوله فى هذه الحالة

الأحد 06/يناير/2019 - 11:22 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
 

يحظى الترمس بشعبية كبيرة في مناطق البحر الأبيض المتوسط وأيضا في أجزاء معينة من أمريكا مثل أمريكا اللاتينية ، وهو يقدم إضافة صحية لنظامك الغذائي ، فهو ملئ بالألياف والبروتينات وفيتامينات ب المركبة والمعادن الأساسية ، ولكن يجب عليك تجنب بذور الترمس إذا كان لديك حساسية من الفول السوداني ، لأنها قد تسبب رد فعل تحسسي .

 

السعرات الحرارية في الترمس

 

يحتوي كوب واحد من بذور الترمس المطبوخة على 198 سعرة حرارية ، والتي تأتي من كمية صغيرة من الدهون وكميات أكبر من البروتينات والكربوهيدرات ، وكل كوب من الترمس يحتوي على :

 

26 جرام من البروتين ، مما يساعد في نمو الخلايا الجديدة ، ويدعم إصلاح الأنسجة ويحافظ على وظيفة جهاز المناعة .

 

16.4 جرام من الكربوهيدرات ، بما في ذلك 4.6 جرام من الألياف ، هذه الألياف الغذائية 18 بالمائة من كمية الألياف اليومية الموصى بها للنساء و 12 بالمائة للرجال تحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية وقد تساعد أيضًا في التحكم في الوزن .

 

يقدم أيضًا طبق من الترمس حوالي 4.9 جرام من الدهون ، والتي توفر الطاقة وتساعدك على امتصاص بعض الفيتامينات .

 

الفوائد الصحية للترمس

 

المساعدة على بناء الجسم

 

يحتوي 100 غرام من الترمس المطبوخ على 36.9 جرام من البروتين ، وهذه القيمة أعلى أربع مرات من محتوى البروتين في الحبوب الكاملة ، ومن المعروف أن البروتين مسؤول عن شفاء وإصلاح الأنسجة ، بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي هذه الحبوب على مجموعة كاملة من الأحماض الأمينية ، التي تشكل اللبنات الأساسية للبروتين ، وتشكل الأحماض خلايا وعضلات وعظام جسم الإنسان ، وهي تلعب دورا في تخزين المواد الغذائية ، وإزالة النفايات من الجسم .

 

خفض مستويات الكوليسترول الضار

 

محتوى الترمس من الألياف الغذائية هو 4.6 جرام لكل 100 غرام من حبوب الترمس ، أو 17 ٪ من القيمة الموصى بها يوميا ، الألياف ضرورية لخفض مستويات الكوليسترول الضار وتنظيف الأوعية ومنع تكون الجلطات الدموية فيها ، وهذا يساهم في انخفاض مخاطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية .

 

الحفاظ على صحة القلب

 

يساعد المغنيسيوم على ارتخاء الأوعية الدموية ، مما يعمل على توفير إمدادات أفضل من الأكسجين والمواد المغذية للجسم ، أما البوتاسيوم فهو مسؤول عن توازن الماء ، وبالتالي تنظيم ضغط الدم والسيطرة على ضربات القلب ، وتمنع مضادات الأكسدة الموجودة في الترمس الالتهابات ، مما يساعد أيضًا على الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية .

 

الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي

 

استهلاك الترمس يعزز صحة الأمعاء ويساعد في التغلب على الإمساك ومتلازمة القولون العصبي والحالات الأخرى المتعلقة بالجهاز الهضمي ، إن محتواه العالي من الألياف يجعله بروبيوتيك جيد ، وهي المواد التي تغذي البكتيريا الجيدة في الأمعاء ، وقد أظهرت الدراسات الحديثة العلاقة المباشرة بين هذه البكتيريا السليمة وحالة الجهاز المناعي .

 

إدارة الوزن

 

إن احتواء الترمس على كمية كبيرة من البروتين يجعل الشخص يشعر بالامتلاء لفترة بعد تناوله ، 100 جرام من الترمس توفر لك 16.4 جرام من الكربوهيدرات ، والتي هي مصدر جيد للطاقة ، والكربوهيدرات تدعم نشاطك البدني ، وبالتالي عند تناول هذه الحبوب ، يمكنك تقليل استهلاكك من الأطعمة الأخرى دون الشعور بالضعف والتعب ، وبالتالي إدارة وزنك .

 

تقليل نسبة السكر في الدم

 

أفادت العديد من الدراسات أن الترمس له تأثير على خفض نسبة السكر في الدم ، حتى عندما توضع في مواجهة أطعمة أخرى ذات ملامح تغذوية مماثلة ، كان هذا واضحا بشكل خاص مع مرض السكري ، ويعتقد أن السبب يرجع إلى بروتين غاما والذي يبدو أنه يؤثر على الجينات المرتبطة باستقلاب الجلوكوز ، وعند استخدامها كدقيق في المعكرونة والخبز ، فإن محتوى الألياف العالي قد يؤدي أيضًا إلى إبطاء معدل هضم الكربوهيدرات .

 

الآثار الجانبية للترمس

 

هناك احتمال متزايد بأن تكون لديك حساسية من الترمس إذا كان لديك حساسية ضد الفول السوداني ، كلاهما من البقوليات التي لديها تفاعل تبادلي يصل إلى 44 ٪ ، استنادا إلى معدلات اختبار وخز الجلد ، ولإعدادها بأمان وإزالة القلويدات ، يجب شطفها وغمرها ، وتكرار العملية خلال فترة تمتد عادة لعدة أيام ، الشطف والنقع في الماء المالح هو طريقة أخرى شائعة لإزالة وتحييد المركبات المريرة .

تعليقات Facebook