الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الرئيس السيسى يصدر قرارا جمهوريا رقم 9 لسنة 2019 بشأن التعليم

الإثنين 07/يناير/2019 - 11:24 ص
الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

أعلن د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن صدور قرار السيد رئيس الجمهورية رقم (9) لسنة 2019 بإنشاء مؤسسة جامعية باسم " الجامعات الكندية في مصر" لاستضافة فرع لجامعة جزيرة الأمير إدوارد داخل جمهورية مصر العربية، بحيث يكون مقرها العاصمة الإدارية الجديدة.


أخر موعد للتقديم 24 يناير| الأكاديمية المهنية تعلن عن 10 مستندات مطلوبة من المعلمين لتسليم ملف الترقيات والتحويل على درجة معلم.. "مستند"


 

 

ماذا قال المعلمون بعد تصريحات الزناتي بأن الزيادة المرتقبة للمرتبات لن تكون مثل دول الخليج.." احنا راضيين نبقي زي انجولا!"

 

 

عاجل| مدرسة الرسالة الكويتية تعلن عن وظائف جديدة للمعلمين والمعلمات في جميع المواد.. ننشر نص الإعلان

 

 

دولة الإمارات تعلن عن وظائف جديدة للمعلمين والمعلمات.. ننشر نص الإعلان

 

 

مدارس الدمام السعودية تعلن عن وظائف جديدة للمعلمين والمعلمات.. ننشر نص الإعلان

 

عاجل| السيسي يصدر قرارا جمهوريا هاما برقم 8 لسنة 2019 بشأن التعليم

 


يساهم إنشاء هذا الفرع في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي داخل جمهورية مصر العربية، ويعمل على تعزيز الصلات بين المنظومة ومثيلاتها في كندا، والتي يتواجد بها المقر الرئيسي لجامعة جزيرة الأمير إدوارد، وتوفير فرص التعليم العالي داخل مصر مع الحفاظ على الهوية الوظنية للطلاب المصريين بها.


ويمنح الفرع درجة البكالوريوس في برامج: (هندسة التصميم المستدامة، الرياضيات وعلوم الحاسب، ريادة الأعمال)، على أن تكون جودة هذه البرامج مثل المطبقة بالجامعة الأم، بالإضافة إلي تخصيص منحا دراسية سنوية معفاة من المصروفات الدراسية، وأخرى مخفضة للمتفوقين علميًا أو رياضيًا أو كلاهما معًا أو التميز في المشاركة المجتمعية، وذلك وفقًا لما هو متبع بجامعة جزيرة الأمير إدوارد.  


الجدير بالذكر أن استضافة فرع لجامعة جزيرة الأمير إدوارد داخل جمهورية مصر العربية يأتي في إطار حرص الدولة على النهوض بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمى والعلوم والتكنولوجيا، وتوفير فرص تعليم جامعى أفضل فى إطار انشاء مدينة أكاديمية بالعاصمة الإدارية الجديدة لتضم فروع لأهم الجامعات الأجنبية ؛ بما يساهم فى دعم التنمية المستدامة بالدولة.