خدمات

عاجل | رسميا ..محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا 2018 ..للمرة الثانية على التوالى ..صلاح الخير يا مصر" فيديو "

الثلاثاء 08/يناير/2019 - 09:50 م
جائزة افضل لاعب فى افريقيا
جائزة افضل لاعب فى افريقيا
كتب/ يوسف محمد
 

أعلنت الاتحاد الافريقى عن فوز محمد صلاح، نجم منتخب مصر الوطنى  ونادي ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عام 2018 للمرة الثانية على التوالى فى الاحتفال الذى عقد بالعاصمة السنغالية دكار وحضره 4 رؤساء

 

والتى نافسه عليها كلا من محمد صلاح مع زميله السنغالي ساديو ماني، والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، هداف فريق آرسنال.

 

ويعد صلاح، الفائز بالجائزة العام الماضي، الأوفر حظًا للاحتفاظ بها، بعد قيادة ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا، وتحقيق لقب هداف البريميرليغ وقيادة منتخب مصر لنهائيات كأس العالم في روسيا.

 

وكرر صلاح إنجاز السنغالي الحاج ضيوف الفائز بالجائزة مرتين متتاليتين عامي 2001 و2022، وصمويل إيتو 2003 و2004، ويايا توريه 2011 و2012.

 

ونجح أوباميانغ الفائز بالجائزة عام 2015 في الحفاظ على ظهوره بين الثلاثة المرشحين النهائيين منذ 2014، ليظهر في القائمة النهائية مجددًا.

 

وظهر ماني للمرة الثالثة على التوالي في القائمة النهائية لأفضل لاعب في القارة السمراء ويأمل أن يصبح ثاني سنغالي يفوز بالجائزة بعد ضيوف، خاصة وأن الحفل سيقام على أرضه وبين جماهيره.

 

ويتم اختيار أفضل لاعب فى أفريقيا عبر لجنة “الكاف” الفنية والتطوير، وخبراء الإعلام، والأساطير، بجانب مدربي الأندية المتأهلة للدور ربع النهائي بمسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية، ومدربي وقادة المنتخبات الـ 54.

 

وحصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018 من جانب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

 

واحتل صلاح المركز الثالث في قائمة أفضل لاعبي العالم من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والمركز السادس من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، محققا أفضل إنجاز عربي في تاريخ جائزة “الكرة الذهبية”، وأفضل إنجاز أفريقي منذ عام 2009، كما احتل صلاح المركز الثالث في قائمة أفضل لاعبي أوروبا لعام 2018 من جانب الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا”.

 

تعليقات Facebook