الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم العالى: تخفيف عقوبة "طالب الحضن" لحداثة سنه وعدم درايته باللوائح

الثلاثاء 15/يناير/2019 - 06:16 م
ارشيفية
ارشيفية

عقد اليوم د. أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، جلسة طارئة لمجلس التأديب الأعلى لشئون التعليم والطلاب للبت في التظلم المقدم من الطالب والذي تضمن اعتذاره عن الفعل المرتكب، والتعهد بعدم تكراره والتزامه بالقيم والأخلاق الجامعية.

 

وقال بيان لوزارة التعليم العالى، إن مجلس التأديب الأعلى المنعقد اليوم الثلاثاء، قرر تخفيف العقوبة على الطالب والاقتصار فقط على حرمانه من دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعى الحالى، انطلاقا من الحرص على مستقبله، وتقديراً لحداثة سنه، وعدم درايته باللوائح الجامعية.

 

يأتى ذلك حرصاً من د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى، على مستقبل طالب جامعة المنصورة المرتكب للفعل المخالف للتقاليد والأعراف بحرم الجامعة، ووجه بضرورة الإسراع في نظر التظلم المقدم من الطالب عن العقوبة المقررة من قبل مجلس التأديب بكلية الحقوق وهي الفصل لمدة عامين دراسيين اعتباراً من العام الجامعي الحالى 2018/2019.

 

ووجه رئيس الجامعة بضرورة تثقيف الطلاب واطلاعهم علي اللوائح الجامعية، وعقد العديد من الندوات للتعريف بميثاق الأخلاق الجامعية الذي أكد وزير التعليم العالى، ضرورة نشره داخل المؤسسات الجامعية والذي يرسم أطر التعامل بين جميع المتواجدين بالحرم الجامعى.