الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مجلس الوزراء يصدر قرارا بشأن امتحانات الثانوية العامة والـ "اوبن بوك"

الثلاثاء 15/يناير/2019 - 09:12 م
السبورة

أصدر المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، تقريرا لتوضيح الحقائق ونفي الشائعات، للرد على بعض الأنباء التي انتشرت عبر مواقع إلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي.


أوضح التقرير حقيقة ما تم تداوله، من أن وزارة التربية والتعليم قررت تطبيق نظام الـ "open book" على امتحانات الصف الثالث الثانوي، نافيا ذلك، بعد التأكد من الوزارة.


نفت "التربية والتعليم" تلك الأنباء،  مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لتطبيق نظام امتحان الـ "open book" على الصف الثالث الثانوي، مُوضحًة أن نظام الـ "open book" يطبق فقط على امتحانات الصف الأول الثانوي بنظام التعليم الجديد، وأن كلاً من الصفين الثاني والثالث الثانوي يخضعان لنظام الامتحانات القديم.


وفي سياق متصل، أشارت الوزارة إلى أنها انتهت من خطة الأعمال التحضيرية لامتحانات الثانوية العامة، وأنها تسير وفق المعدل الزمني لها، مؤكدةً على إنهاء مجموعة من الخطوات الهامة في إطار الاستعداد لاستقبال ماراثون الثانوية العامة.


وفي النهاية، ناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام تحري الدقة والموضوعية ‏منعاً لإثارة بلبلة في الرأي العام والتأثير سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).